• logo ads 2

محافظ البنك المركزي: قادرون على الخروج من الأزمة

ويوجه الشكر لقيادات القطاع المصرفي

alx adv
استمع للمقال

 

ناقش حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري عددا من الملفات الهامة مع رؤساء البنوك وقيادات القطاع المصرفي المصري الحاليين والسابقين من بينهم هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري الأسبق، وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي الأسبق، ومحمد الإتربى رئيس إتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر.كما حضر من جانب المركزي المصري نائبي المحافظ جمال نجم  ورامي أبو النجا، بالإضافة إلى يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي وعددا من رموز القطاع المصرفي المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووجه حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري الشكر إلى قيادات القطاع المصرفي المصري لجهودهم المستمرة في دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه لم يسعد بالمنصب بقدر سعادته بمقابلة ورؤية زملائه من رؤساء البنوك وقيادات المؤسسات المالية وغير المالية الذين حضروا الاجتماع. وخص القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري بالشكر هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي الأسبق،  و محمد نجيب رئيس بنك saib الأسبق، مقررا تعيينهما مستشارين له .

توجيهات القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

وأكد حسن عبدالله أن الفترة الحالية هي فترة حرجة ولكن نحن كجهاز مصرفي تعودنا على التحديات، وقادرون على العبور من الأزمة والوصول إلى أفضل مكان لوضع الاقتصاد المصري.

وصرح مصدر مصرفي أن اللقاء تناول أهمية  دور القطاع المصرفي المصري في الخروج من الأزمة الراهنة ، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة الحصيلة الدولارية والحفاظ على قيمة العملة المصرية، موضحا أن اللقاء شهد تبادل في الرؤى ووجهات النظر بين جميع الحضور وكان هناك قبول وترحاب للقائم بأعمال المحافظ، واتسم اللقاء بالشكر والتقدير لكافة القيادات وجهودهم خلال المرحلة الماضية، فضلا على الحديث عن استعداداتهم المقبلة.

 

وكانت قد كشفت مصادر مصرفية لـ” عالم المال”، عن طلب حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري تحديد اجتماع مع رؤساء البنوك  بأحد فنادق القاهرة لمتابعة كافة التطورات التي تحدث في القطاع المصري والجانب الاقتصادي .

وأضافت المصادر، أن القائم بأعمال محافظ البنك المركزي وجه دعوات رسمية لرؤساء البنوك من أجل حضور الاجتماع، مشيرا إلى أن أبرز الملفات التي سيناقشها القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري هي سلامة القطاع المصرفي المصري ومناقشة طلبات صندوق النقد الدولي التي من أبرزها إلغاء العمل بكافة المبادرة التي أُطلقت مؤخرا بفائدة مخفضة، وهي مبادرات الـ3% و الـ5% والـ8% في قطاعات الزراعة والصناعة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وذكرت المصادر حينها أن تحرير سعر الصرف سيكون حاضرا خلال اجتماع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك لوضع آلية لضبط الأسعار وبحث خفض آخر للجنيه وفقا ما يطلبه صندوق النقد الدولي.

 

 

وجدير بالذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا  بتعيين حسن عبد الله، رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، محافظًا للبنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر بعد اعتذاره عن منصبه.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري ضرورة تطوير السياسات النقدية بالبنك المركزي ، ومواكبة التغيرات والتطورات العالمية  لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، مؤكدا  على ضرورة العمل على توفير مصادر متنوعة الموارد من العملات الأجنبية، والعمل على توفير المناخ الجاذب للاستثمار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار