• logo ads 2

إنذار بخطر جديد.. الإغلاق الأكبر لـ تشنجدو الصينية

استمع للمقال

أعلنت منذ قليل ، السلطات الصينية، عن إغلاق مدينة تشنجدو جنوب غرب البلاد ، تلك التي يبلغ عدد سكانها حوالي  21 مليون نسمة ، بعد زيادة ، إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى بيان عاجل لها ، أصدرت السلطات الصينية ، أوامر للسكان بالتزام منازلهم ، كما تم تعليق ما يقرب من 70% من الرحلات الجوية من وإلى المدينة ، وهي مركز عبور رئيسي في مقاطعة سيتشوان ، كما أنها مركز اقتصادي.

 

استمرار تشغيل وسائل النقل العام

 

كما تم إصدار قرارات بتأجيل بدء الفصل الدراسي الجديد، رغم استمرار تشغيل وسائل النقل العام  ، والسماح للمواطنين بمغادرة المدينة إذا أظهروا حاجة خاصة.

 

وتسمح القرارات لفرد واحد فقط ، من كل عائلة يظهر اختباره للفيروس نتيجة سلبية ، (أي غير مصاب) ، خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة ، بالخروج يوميا لشراء الضروريات.

 

الإجراءات الصارمة تعكس التزام الصين بقوة بسياسة “صفر كوفيد”

 

وأبلغت مدينة تشنغدو ، عن حوالي 1000 حالة إصابة في أحدث تفشٍ ، ولا وفيات ، لكن الإجراءات الصارمة تعكس التزام الصين بقوة بسياسة “صفر كوفيد” التي تسببت في خسائر كبيرة للاقتصاد الوطني”.

 

وانتشر مرض كوفيد على نطاق واسع داخل الصين بفضل العدوى المتزايدة به، حتى مع تضاؤل ​​عدد الإصابات استجابة للإجراءات الصارمة للقضاء على جميع آثاره.

 

التكلفة الاقتصادية الباهظة المتزايدة التي تُلحقها التدابير بثاني أكبر اقتصاد في العالم

 

وتؤكد النتائج على الحاجة إلى العمل بسرعة لوقف انتقال العدوى، على الرغم من التكلفة الاقتصادية الباهظة المتزايدة التي تُلحقها التدابير بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

ويأتي الإغلاق حيث أبلغت المدينة عن 157 حالة يوم الأربعاء.

 

خسائر اجتماعية واقتصادية فادحة على نحو متزايد

 

في الوقت الذي يتم فيه تحدي هذا النهج من قبل المتغيرات المعدية، ويتسبب في خسائر اجتماعية واقتصادية فادحة على نحو متزايد، أعاد الرئيس الصيني شي جين بينغ تأكيد التزامه تجاه سياسة صفر كوفيد.

 

على الجانب الأخر، هناك ضغط إضافي لترويض الاضطرابات بسرعة في الفترة التي تسبق مؤتمر الحزب في وقت لاحق من هذا العام، حيث من المتوقع أن يضمن شي فترة ولاية ثالثة غير مسبوقة كزعيم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار