• logo ads 2

حادث مؤسف.. 7 إصابات فى سقوط سور مدرسة بالجيزة

استمع للمقال

وقعت حادثة مؤسفة فى أول يوم دراسى فى إحدى مدارس محافظة الجيزة ،وتحديدا بمنطقة كرداسة، إذ سقط جزء من سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات وحدوث إصابات بين الطالبات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية في محافظة الجيزة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب مصدر بوزارة التربية والتعليم إن هناك إصابات طفيفة بين الطالبات وعددهن سبعة طالبات، ولم تحدث أية وفيات.

 

إصابات بسقوط سور مدرسة المعتمدية

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه ،أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الذي يزور محافظة بني سويف حاليا، يتابع مع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة الموقف لحظة بلحظة حيث توجه وكيل الوزارة لمكان الواقعة.

 

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم ، كلف وزير التعليم رضا حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر، وتوفير كل احتياجات الطلاب المصابين، مشددا على ضرورة محاسبة المسؤولين.

 

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة، الأمر الذي أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطالبات.

 

انهيار سور مدرسة بالجيزة فى اول يوم دراسى

 

وحسب المصدر أن انهيار سورسلم المدرسة حدث نتيجة تدافع أولياء الأمور والطلاب للحاق بديسكات الصفوف الأولى داخل الفصول مما تسبب في سقوط سور السلم وإصابة عدد من الطالبات وأولياء الأمور.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارات عاجلة لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بخصوص الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023.

 

المدارس ومديريات التربية والتعليم تستعد للعام الدراسى

 

شددت الوزارة، في خطاب عاجل للمديريات، على مسؤولي وحدات المعلومات بالمدارس وأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات التعليمية التابعة لها، بالانتهاء من تحديث ومراجعة بيانات الطلاب المقيدين بها وفقاً للعام الدراسي الجديد، وبخاصة بيانات طلاب الصفوف الأولى مع التأكيد على صحة البيانات الخاصة باللغة الأولى والثانية والشعبة والتخصص والدمج وإعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي.

 

كما أشارت الوزارة بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية، وأن يتم اعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية، وطباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي وإعلانها داخل الفصول، وتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار