• logo ads 2

نصائح هامة لطعام آمن في “اللانش بوكس”

alx adv
استمع للمقال

بعد بدء العام الدراسي التغذية المدرسية تشغل حيز التفكير لدي الامهات وفي هذا الصدد تقول الدكتورة رضوي نبيل إسماعيل أخصائي التغذية العلاجية، انه ينبغي عند وضع الاكل والسندوتشات للاطفال في”اللانش بوكس“، في الاكل المقدم للاطفال هو التكييف الورقي، او الورقي اللي زي ورق الزبدة اوالزجاج مع العلم ان الزجاج غير عملي للاطفال.

اعلان البريد 19نوفمبر

أضافت أخصائي التغذية العلاجية، ان الحافظات الاكثر امانا حتي الان الاستانلس ستيل الاستانلس، وزجاج استانلس ستيل للمياة لانها تقوم بحفظ الحرارة ولايوجد تفاعل، اما من ناحية العلب حتي الان لم يتوفر بديل.

قالت نبيل اسماعيل، انه فيما يخص علب الاكل التي يوجد بها مثلث مكتوب عليه رقم خمسة امن، بينما الاكل الذي يوضع فيه صلصة او طماطم بالومنيوم لا يغلف بالومنيوم فويل، لان الالمنيوم فويل تتفاعل مع الحرارة وتتفاعل مع الاحماض الموجودة في الاكل.

اما فيما يخص الطعام نفسه، نصحت نبيل، انه يجب تناول الطعام المسخن الذي تم تحضيره مسبقا، ولا يجب تركه ساعتين او ثلاثة، وذلك بسبب تهيئة الجو بدرجة حرارة مناسبة لنشاط البكتيريا التي تنمو، اما فيما يخص الاكل المجهز والذي تم حفظه في الثلاجة مباشرة، حتي لو تم تسخينه بعد ساعتين او يوم، لا يسبب اي مشكلة حين اعادة تناوله مع الحرص علي تناوله بعد التسخين مباشرة.

قالت الدكتورة رضوي نبيل إسماعيل أخصائي التغذية العلاجية، البرجر الطازج مفيد، بينما المغلف، غير صحي بسبب تحول الصوديوم الي مادة جلوتينية احادي، او مونو صوديوم جلوتاميت، او نترات الصوديوم، بسبب المواد الحافظة مؤكدة انها مواد مسرطنة، لكن بكميات صغيرة، بسبب زيادة تناول الجرعات التي تتجاوز الحد الادنى للاسف، موضحة ان الكثير منا يتجاوز الحد الاقصي من صوديوم، وذلك من ضمن المواد الحافظة الممنوعة على الاطفال المصابين بفرط الحركة وذلك فيما يخص نترات الصوديوم، وكذلك المصابين بالتوحد.

اما العصائر المعلبة فكل زجاجة عصير معلبة الحجم الصغير الذي يقرب من اللي هو المائتين مللي يحتوي علي خمس ملاعق سكر الي ست، موضحة ان الطفل البالغ من العمر خمس سنين ينبغي الا يتجاوز خمس معالق سكر طوال اليوم الواحد، لافتة الي انه لا مانع من تناول المربي والحلوي، ويتناول عصير فريش لعدم وجود سكر مضاف.

اما من ناحية الخضروات الساخنة التي تتفاعل مع العلبة ومع جدار العلبة، فيجب توخي الحذر منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار