• logo ads 2

خبيرة: وثيقة ملكية الدولة من أهم ملفات المؤتمر الاقتصادي

alx adv
استمع للمقال

أشارت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، إلى أن من بين المناقشات الهامة المتداولة في المؤتمر الاقتصادي المنعقد في مصر خلال الفترة من 23 إلى 25 اكتوبر وثيقة ملكية الدولة وتخارج الدولة من العديد من الأنشطة منها قطاع الرعاية الصحية والمستشفيات، وقطاع العقارات والانشاءات، قطاع السياحة والترفيه، وقطاع النقل والمواصلات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت أنها من الأنشطة التي تهم المواطن وتمس حياته اليومية واتخذت الدولة طريق طويل في تطوير شبكة الطرق الداخلية والدولية ورفع كفائة الطرق وخدماتها مما جعل الانتقالات الداخلية أو بين المحافظات سلسة وتسهم في توفير الوقت والمال.

 

وأكدت أن ملف الطرق من الملفات الشائكة التي استطاعت الدولة تطويرها لكنها أثارت تحفظ المواطنين بعد وجود العديد من الأزمات الاقتصادية والتي أصابت العالم كله ومصر من بين الدول، حيث يرى البعض أن شبكة الطرق كانت من بين البنود التي أدت الي تآكل مقدرات الدولة المالية.

 

وكشفت عن أنه بتمعن النظر يتبين أن جودة مستوى الطرق سيؤهل القطاع الخاص للدخول بقوة في هذا الملف ويصبح من مجالات الاستثمار الأعلى عائد لأنه مرتبط بتنمية المناطق السكنية الجديدة ومرتبط بالنقل للجامعات المتواجدة في كافة أطراف الجمهورية ويخدم السواد الأعظم من المواطنيين بل يغير من ثقافتهم تجاه وسائل النقل الجماعي بعد تطويرها وتزويدها بكافة الإمكانيات التكنولوجية.

 

ختام تداولات البورصة المصرية

 

وجاءت مؤشرات البورصة المصرية، متباينة بختام تداولات جلسة اليوم، إذ تراجع المؤشر الرئيسي EGX30 فيما ارتفع مؤشرا EGX70 وEGX100، وخسر رأس المال السوقي 366 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 710.447 مليار جنيه.

 

وسجل مؤشر EGX30 انخفاضا بنسبة 0.15% ليغلق عند مستوى 10258 نقطة، وتراجع مؤشر EGX30 بنسبة 0.1% ليغلق عند مستوى 1951 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.17% ليغلق عند مستوى 12602 نقطة، وتراجع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.15% ليغلق عند مستوى 4188 نقطة.

 

 

وحقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.71% ليغلق عند مستوى 2239 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.49% ليغلق عند مستوى 3196 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار