• logo ads 2

متوسط سعر البيض اليوم الأحد للمستهلك

alx adv
استمع للمقال

استقر سعر البيض اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 فى المزرعة والأسواق المحلية، ليسجل متوسط السعر 70.75 جنيهًا للأبيض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجلت أسعار الدواجن والبيض، ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق المصرية مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 90 جنيها، وكيلو الدواجن إلى 36 جنيه بالمزرعة، وذلك تزامنًا مع زيادة أسعار الأعلاف واقتراب العام الدراسي الجديد.

 

ووصل متوسط سعر كرتونة البيض اليوم بالنسبة للأبيض نحو 70.75 جنيهًا، بينما جاء سعر طبق البلدي بـ73.75 جنيهًا وذلك بالسوق الجملة «المزرعة»، بينما سجل متوسط سعر طبق البيض الأحمر 73.75 جنيهًا.

 

أسباب ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة

أرجع أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة، إلى عدم توافر الأعلاف سواء الذرة أو فول الصويا والتى تعد بمثابة مستلزمات الإنتاج الأساسية.

 

وأضاف أحمد نبيل، أنه لابد من ضرورة الاستمرار في الإنتاج رغم ارتفاع التكلفة والأسعار، مضيفًا أن صناعة الدواجن كانت تواجه كارثة حقيقة نتيجة عدم الإفراج عن خامات الأعلاف، حيث كان يوجد نحو 1.5 مليون طن خامات ليس لها إفراجات جمركية بسبب الدولار، منوهًا على أن الدواجن كانت تعاني من الجوع والنفوق في ظل ندرة الأعلاف.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن استقرار الأسعار مرتبط بتوفير الاعتمادات المستندية لتمويل البضائع المحجوزة في الميناء، وبالتالي مع الانفراجة المنتظرة يؤدي إلى توافر الأعلاف وعودة الأسعار لطبيعتها، مشيرًا إلى أن طن العلف ارتفع من 10 آلاف جنيه ليسجل الآن 15 ألف جنيه، كما تضاعف طن الصويا من 8 آلاف جنيه لـ 19 آلف جنيه، وسجل سعر طن الذرة الصفراء قفزة من 3 آلاف 12 ألف جنيه.

 

مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض وتصدر الفائض

 

في المقابل قال رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة الدكتور طارق سليمان، إن مصر «استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة وتقوم بالتصدير للخارج ما يزيد عن احتياجاتنا، وننتج بمصر 13 مليار بيضة سنويًا».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار