• logo ads 2

قرارات عاجلة من «التعليم» بشأن الاعتداء على مُعلم

alx adv
استمع للمقال

فى إطار الحفاظ على المُعلم واحترامه داخل المدرسة، وجهت بعض المديريات التعليمية،التابعة لوزارة التربية والتعليم توجيهات للمدارس بضرورة الحفاظ على كلمة وهيبة أعضاء هيئة التدريس، ّإذ تعتبر أولوية قصوى فى إطار تحقيق الانضباط المدرسى داخل المؤسسات التعليمية، كما شددت المديريات التعليمية على أنه في حالة اعتداء أي ولي أمر علي معلم يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي علي الطالب، ونقله من المدرسة إلى مدرسة أخرى بعد عرض الأمر على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة وأخذ رأيهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

مديريات التربية والتعليم

وشددت المديريات التعليمية على ضرورة معاملة أولياء الأمور بالحسنة وطريقة مهذبة واستيعاب المشاكل وتخصيص أوقات للزيارات المدرسية للاستماع لمشاكلهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت عدم منح طلاب المدارس التى تحتاج إلى صيانة إجازة مفتوحة من الدراسة، حيث شددت الوزارة على أنه تم توجيه المديريات التعليمية بضرورة عدم تشغيل أى مدرسة يوجد بها صيانة، إلا إذا كانت الأوضاع بها آمنة، والرجوع إلى الجهات المختصة فور استشعار أي خطر، يهدد أمن وسلامة الطلاب، والطالبات، وكافة العاملين بها.

صيانة المدارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس التى توجد فيها صيانة أو مشكلة فنية تهدد سلامة الطلاب يتم توزيع طلابها على مدارس مجاورة وقريبة بنفس جدول الحصص الدراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، وجهت بضرورة توزيع الطلاب أثناء الدخول والخروج من المباني المدرسية على عدة مخارج، بحيث يتم تخصيص مخرج لطلاب وطالبات الصفوف الأولى، ومخرج آخر لباقي الطلاب، والطالبات الأكبر سنًّا، مع مراعاة تسكين طلاب، وطالبات الصفوف الأولى بالأدوار السفلى؛ وذلك منعًا للتكدس، وحفاظًا على سلامة الطلاب.

 

 انطلاق الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لوظيفة معلم مساعد

فى سياق أخر تنطلق الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين للمسابقة التكميلية لشغل 14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد “معلم فصل” بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفًا و719 متقدمًا توافرت فيهم الشروط.

وتبدأ الاختبارات اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجارى باختبار المتقدمين من محافظة القليوبية على مدار 3 أيام.

كما يمكن للمتقدمين الاستعلام عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز من خلال هذا الرابط  https://jobs.caoa.gov.eg/.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار