• logo ads 2

حنان رمسيس: تنقية القوانين التي تعيق الاستثمار أمر في غاية الأهمية

alx adv
استمع للمقال

كشفت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، عن أن تصريح رئيس الوزراء عن تطوير البورصة كإحدى آليات مواجهة الأزمة الاقتصادية، وأن الحكومة تعمل على 5 مسارات لتحفيز سوق المال أبرزها زيادة عدد الشركات المقيدة، وتنمية قاعدة المستثمرين المحليين والأجانب، وتطوير البيئة التشريعية للسوق يعمل على دعم رضاء المستثمرين وتلبية متطلباتهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتوقعت أن يتم سن تشريعات جديدة للبورصة المصرية، وكذلك تبسيط وتنقية للتشريعات المتواجدة لتنشيط التداولات والقيد وتحفيز المستثمر الأجنبي على ضخ استثمارات قوية، وبالتالي تقوية سوق المال ورفع كفائة السوق لجذب صناديق الاستثمار الأجنبي وتحسين بيئة الاستثمار، ودعم تنويع الاستثمارات.

 

وتابعت: أن كل هذه الأمور تكون من خلال استحداث أدوات جديدة وتغير طبيعة السوق ودعمه والسماح بقيد وتداول السندات هو الداعم الأكبر لاستقرار الأسواق وتحفيز الكيانات الكبيرة علي استحداث نشاط صانع السوق لدعم السوق والموازنة بين قوى العرض والطلب.

 

 

ولفتت إلى أن البورصة بالتعاون مع هيئة الرقابة يعملان على عودة أدوار البورصة المحورية حتى لا يقتصر دورها علي التداول فقط لأن هذا تقليص لدورها في خدمة الاقتصاد.

 

 

وأشارت إلى أن البورصة استطاعت إثبات كفائتها في دعم النقد الأجنبي وأصبح أمر تنقية القوانين التي تعيق الاستثمار أمرا في غاية الأهمية.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة اليوم 

 

هذا وجاءت مؤشرات البورصة المصرية، متباينة بختام تداولات جلسة اليوم، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30، فيما تراجع مؤشرا EGX70 وEGX100، وربح رأس المال السوقي 4.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 716.047 مليار جنيه.

 

المؤشر الرئيسي EGX30

 

وحقق مؤشر “EGX30 صعودا بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 10475 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.6% ليغلق عند مستوى 1956 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 12752 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.46% ليغلق عند مستوى 4275 نقطة.

 

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 

 

وسجل مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 0.68% ليغلق عند مستوى 2209 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 0.27% ليغلق عند مستوى 3169 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار