• logo ads 2

خبير أسواق مال: توقعات بحدوث بعض عمليات التصحيح على المدى المتوسط

alx adv
استمع للمقال

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية واصلت ارتفاعها بمنتصف جلسة اليوم ، مع بداية تعاملات الأسبوع حيث حقق المؤشر الرئيسى ” إيجى إكس 30 ” صعودا  ” بنسبة 1.45% ليصل إلى مستوى 11232 نقطة ، مع ظهور بعض القوى البيعية رغم صعود قيمة الدولار فى بعض البنوك ليصل الى 24 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال أنه مازال هناك بعض الحذر فى مشتريات جلسة اليوم ، ذلك مثل ما تم خلال جلسة نهاية الأسبوع ، بعد قرار تحرير أسعار الصرف ، حيث مازالت السيولة فى قطاعات البنوك والعقارى .

 

وتابع “نبيل”، أنه من المتوقع حدوث بعض عمليات التصحيح على المدى المتوسط خلال الأسبوع الحالى ، مما يخلق فرصة جيدة لإعادة تكوين مراكز قد تصل الى مستوى 11800 فى نهاية العام الحالى .

 

نبيل : ارتفاع مؤشرات البورصة لأكثر من ٥٠٠ نقطة فى جلسة واحدة

 

كما أن مناطق 10800 – 10600 تعتبر مناطق دعم جيدة ، أى أنه فى حالة أى هبوط فى تلك المنطقة سيخلق قوى شرائية لتصل الى مستويات 11200 نقطة ، وايضا من المتوقع أن يصل المؤشر الرئيسى الى مستويات 11800 – 12000 نقطة خلال نهاية عام 2022 ، حيث تم إزالة أكبر عقبات الاستثمار فى البورصة وتم دخول المستثمرين الأجانب بعد تحرير سعر الصرف .

 

من خلاله فهناك توقعات بتجميد لفرض الضريبة الرأسمالية لفترة زمنية جيدة ، مما يساعد على ضخ السيولة ، وبشكل عام فإنه تم البدء للاستثمار بشكل جيد داخل قطاعات المؤشر الرئيسى .

 

كما أوضح خبير أسواق المال أن مؤشرات البورصة المصرية شهدت ارتفاعا لأكثر من ٥٠٠ نقطة فى جلسة واحدة خلال نهاية الإسبوع الماضى ،  بسبب قرار تعويم الجنيه للمرة الثانية خلال ٢٠٢٢ ، مع دخول مكثف من مشتريات المؤسسات والأجانب .

 

وظهر ذلك واضحا جدا على قطاع البنوك بقيادة سهم التجارى الدولى والقطاع العقارى بقيادة سهم طلعت مصطفى، رغم رفع أسعار الفايدة بنسبة ٢ %  فى نفس اليوم تم إصدار شهادات من البنك الاهلى وبنك مصر ذات عائد يصل إلى ١٧% ، والذى لا نعتقد ان يؤثر سلبا على أداء البورصة على المدى القصير .

مع ايضا توقعنا بأن اى تصحيح قد يكون مؤقت ولدى المؤشر دعم عند ١٠٨٠٠ نقطة، التى  قد يجد بالقرب منها قوى شرائية تعيد المسار الصعودى مره أخرى لاستهداف مستوى مستوى ١١٢٠٠ نقطة على المدى القصير ثم ١١٨٠٠ نقطة خلال شهرى نوفمبر وديسمبر .

كما توقع استمرار ضخ السيولة فى نفس القطاعات بجانب قطاع البتروكيماويات والقطاع الصناعى على المدى المتوسط.

 

منتصف تداولات اليوم

 

وواصلت مؤشرات البورصة ، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد ، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب ، وسط تداولات تجاوزت نصف مليار جنيه.

 

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 1.45% ليصل إلى مستوى 11232 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 1.57% ليصل إلى مستوى 2057 نقطة ،  كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 1.2% ليصل إلى مستوى 2268 نقطة .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار