• logo ads 2

“باكين” تحدد الموعد المتوقع لإعلان القوائم السنوية

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، عن مبررات التأخير في إرسال القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في يونيو 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك خلال بيان صادر من الشركة للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، أنها تتوقع إرسال قوائمها المالية عن العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو، قبل يوم 15 نوفمبر القادم.

 

 انسحاب «سايباد» من المنافسة للاستحواذ على «باكين»

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، عن عدم إبصال أي مكاتبة للشركة فيما يخص انسحاب شركة سايباد للاستثمار الصناعي من المنافسة على صفقة الاستحواذ على باكين.

جاء ذلك البيان من الشركة ، بشأن ما نشر فى بعض الجرائد عن إنسحاب شركة سايباد للاستثمار الصناعي من المنافسة على صفقة الاستحواذ على ” باكين “.

 

 قرارات «باكين» بعد تلقيها 3 عروض استحواذ

 

وفى وقت سابق، أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، عن الاستعانة ببنك استثمار؛ للتفاوض والمفاضلة بين العروض المقدمة والمحتملة للاستحواذ على الشركة، مؤكدة أنها تلقت 3 عروض استحواذ أخيرا، أولهم من شركة سايباد، ثم سايبس، ثم عرض جديد مُعدل من سايباد.

 

كما أعلنت بايكن، عن أن مجلس إدارة الشركة قرر الاستعانة ببنك الاستثمار، وذلك فى إطار عزم الشركة الوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم، بما يضمن حقوق المساهمين، مشددة على أن هذا الإجراء لا يعتبر ملزما للشركة، موضحة أن مجلس الإدارة سيعرض على الجمعية العمومية فى اجتماعها المقبل آخر ما توصلت إليه المفاوضات بشأن الاستحواذ على الشركة، لاستطلاع رأي الجمعية فى العروض.

 

وقالت باكين، إن مجلس الإدارة قرر أيضا تكليف الإدارة التنفيذية للشركة لإعداد البيانات المطلوبة للفحص النافي للجهالة.

 

قوائم الشركة المالية خلا 9 أشهر

 

يذكر أن البويات والصناعات الكيماوية – باكين، سجلت صافي خسائر بلغت 856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

و ارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر حيث سجلت 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال التسعة أشهر لتتكبد 1.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار