• logo ads 2

تغير لحظي فى الأسعار.. الذهب يواصل الصعود ماذا يحدث؟

alx adv
استمع للمقال

 

واصلت أسعار الذهب  الارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس نهاية الأسبوع بالسوق ومحال الصاغة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1720 جنيها ، وسط حالة من الاضطرابات وتغير لحظي لسعر الذهب على مدار الأيام الماضية وسجل السعر العالمي للأوقية 1782 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الدولار تضغط على سوق المشغولات الذهبية

 

وشهدت أسعار الذهب زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلي تذبذبات باليوم الواحد عدة مرات، متأثرًا بعدة عوامل تمر بها البلاد بالإضافة إلي الظروف العالمية وتغير سعر الدولار مع استمرار موجة في السوق لحظية في سعر المعدن بسبب المضاربة.

وتصدرت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية مؤشرات البحث على جوجل ويبحث الكثير عن أسعاره خاصة بعد الارتفاع الجنوني الذى شهده سوق المشغولات الذهبية خلال الأيام الماضية.

 

اضطرابات بسوق الذهب لهذا السبب

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن  سوق الذهب يشهد حالة من الاضطراب وتغير كل لحظة ولا احد يستطيع توقع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، نظرًا للعديد من العوامل التي تؤثر على الأسعار بالسلب أو الايجاب، وتكمن هذه العوامل في حجم العرض والطلب، وسعر الدولار في السوق المصري، وسعر الذهب في البورصات العالمية.

وقال “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال ” إن سوق الذهب يشهد حالة غريبة وغير مستقرة نتيجة لبعض المضاربات من قبل البعض وهو ما أدى إلى جنون الأسعار فى المعدن الأصفر وعدم استقرار سعره ، لافتا إلى أنه مع انتهاء هذه المضاربات سيعود الهدوء للسوق وتتراجع الأسعار.

وفي إشارة على خروج سوق الذهب عن السيطرة في التسعير، قال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية والسكرتير السابق للشعبة، في وقت سابق لـ”عالم المال” ، إن بعض التجار والمحلات توقفت عن نشر أسعار الذهب بعد الزيادات المتتالية والمتسارعة في الأسعار، بعدما تخطى سعر الجرام 1800 جنيه خلال الأيام الماضية ،ولكن لا أحد يتحكم فى سوق الذهب لأنه سوق مفتوح ولا يستطيع أحد أن يتحكم فيه على حد قوله.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة الصباحية جاءت كالتالي ،: عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر سجل 1720 جنييها، وعيار 24 سجل1996 جنيهًا  بعد أن تخطى 2000جنيه الأيام الماضية، وعيار 18 سجل 1474 جنيهًا، وعيار 14 سجل 1164 جنيها، وسجل الجنيه الذهب 13680 جنيهًا، وسجل السعر العالمي للأوقية 1782 دولار .

وذكر “نجيب” أن القفزات التي تشهدها أسعار الذهب تعود إلى زيادة الطلب على الذهب في مصر مع توقف الاستيراد، بالإضافة إلى تحركات سعر الدولار في السوق الموازية، لافتا إلى ان أسعار الذهب تشهد حالة من التخبط وعدم الاستقرار.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار