• logo ads 2

السيسي يجرى اتصالا هاتفيا مع عاهل الأردن

استمع للمقال

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالاً هاتفياً اليوم السبت، مع الملك عبد الله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صرح بذلك المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى.

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن عقب المشاركة في القمة الأمريكية الإفريقية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وركز الرئيس السيسي خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الأفريقية في الاقتصاد العالمي، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا فى تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.

وتضمن برنامج زيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة، عقد لقاءات مع عدد من كبار المسئولين الأمريكيين حيث تم سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، على نحو يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد الرئيس لقاءً مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الأمريكي حيث تم بحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتزاز مصر بعلاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الولايات المتحدة، معربًا عن التطلع لمواصلة العمل على تنمية أواصر التعاون بين البلدين الصديقين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة، ومؤكدًا في هذا الإطار أهمية تطوير التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما يُمكّنهما من التعامل مع التحديات غير المسبوقة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من أزمات.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، في مقر إقامته بواشنطن، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة الرئيس إلى العاصمة الامريكية واشنطن، مثمنًا دور مصر تحت قيادة الرئيس في تدعيم الأمن والاستقرار بمحيطها الإقليمي، ومؤكدًا الحرص المتبادل للولايات المتحدة على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين خلال المرحلة المقبلة فى مختلف المجالات، خاصةً على صعيد التعاون الأمني والعسكري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار