• logo ads 2

“راية القابضة” تُقر توزيع كوبون نقدي على المساهمين

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن اعتماد الجمعية العامة العادية للشركة، لتقرير مجلس الإدارة و القوائم المالية للتسعة الأشهر الأولى من العام الحالى.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الاثنين ، أن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 0.035 جنيه للسهم الواحد (3 قروش ونصف للسهم)، مع مراعاة النسبة المستحة للعاملين بالشركة طبقًا للقانون 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

 

«راية» تُقر نظام الإثابة والتحفيز

 

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية ، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة ، على اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز واعتماد نموذج عقد تخصيص أسهم النظام للمستفيدين منه من خلال منح مجاني أو وعد ببيع أسهم المستفيدين لعدد 107.19 مليون سهم.

و أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية “من خلال منح المستفيدين وهم أعضاء مجلس الادارة التنفيذيين والمنتدبين والرؤساء التنفيذين، والمديرون والعاملين الذين ينطبق عليهم الشروط بالشركة وشركاتها التابعة ممن تنطبق عليهم شـروط الوعد بالبيع و/ أو المنح من قبل اللجنة المكلفة بالأشـراف على النظام وبما يعادل 5% من أسهم رأسمال الشركة (الأسهم المصدرة)”.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية،  حققت صافي ربح بقيمة بلغت 283.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 481.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال الفترة حوالي 240.95 مليون جنيه، فى مقابل 440.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح حوالي 42.95 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، فى مقابل 41.17 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 14.1 مليار جنيه، مقارنة بنحو 12.4 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

و على صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة إلى 85.76 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 481.06 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار