• logo ads 2

تكريم الفائزين بجوائز النشر العلمى فى مركز بحوث الصحراء

alx adv
استمع للمقال

قام الدكتور عبدالله زغلول، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، بتكريم الباحثين الفائزين بجوائز النشر العلمي الدولي للدفعة الثانية في عام 2020، وعددهم 30 باحث، وذلك بحضور رؤساء الشعب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “زغلول” في بيان له، أن المركز حريص على تقديم الدعم الكامل لتعزيز النشر الدولي، ولدينا رؤية تتعلق بضرورة إستثمار الأبحاث الدولية ذات الطبيعة التطبيقية في معالجة قضايا تتعلق بإستدامة الإنتاج الزراعي في المناطق الصحراوية، كذلك نوه على أن هناك نهضة بحثية بالمركز في اخر ثلاث سنوات تتمثل في الزيادة الملحوظة للأبحاث الدولية المنشورة، في مجلات معترف بها في سكوبس وغيرها من هيئات إعتماد المجلات الدولية.

ووفقاً لموقع سكوبس لفهرسة الأبحاث الدولية، بلغ عدد الأبحاث الدولية لمركز بحوث الصحراء في عام 2020 حتى الان نحو 89 بحث، ومتوقع زيادة العدد مع نهاية العام ليتخطى 100 بحث، بالمقارنة بـ 18 بحث فقط عام 2010، ونتيجة لذلك فقد احتل المركز مستوى متقدم ضمن المراكز البحثية المصرية في مؤشر البحث العلمي.

جاء ذلك فى اطار تشجيع الباحثين ومعاونيهم بمركز بحوث الصحراء علي الاهتمام بنشر بحوثهم في الدوريات العلمية العالمية، ذات السمعة العالية وتشجيعًا للمتميزين مما يعزز من مكانة وتصنيف المركز، برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار