• logo ads 2

البورصة تصدر قراراً بشأن أسهم “لكح جروب”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، عن قرارها بشأن نقل التعامل على أسهم الشركة القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب) من نظام نقل الملكية – أوراق مالية غير المقيدة – إلى نظام القبول الآلي للأوامر، بإجمالي رأسمال الشركة المصدر البالغ 296.976 مليون جنيه؛ حرصاً على مصلحة المساهمين.

اعلان البريد 19نوفمبر

و قالت البورصة ، أنه سيتم نقل الأسهم اعتباراً من اليوم الأربعاء حرصاً على مصلحة المساهمين، لافتة إلى أن رأس المال موزع على 149.988 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1.98 جنيه للسهم الواحد مدفوع بالكامل.

كما أشارت إلى أنه وفقاً لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 94 لسنة 2018 والمنشور بالوقائع المصرية العدد 136 تابع (ا) بتاريخ 13/9/2018 قد تضمن ببند التمهيد ما يلي :-

 

لما كان التعامل على الأوراق المالية غير المقيدة بالبورصة لا تسري عليه قواعد الحوكمة أو الالتزام بتقديم القوائم المالية الدورية أو السنوية أو الإفصاح عن الأحداث الجوهرية أو غيرها من الإفصاحات المطبقة على الأوراق المقيدة بجداول البورصة وفقاً لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية المقيدة بالبورصة.

كما نوهت على أن النظم والإجراءات المنصوص عليها في هذه القواعد جاءت لتنظيم وتيسير التعامل وإثبات نقل الملكية والإعلان عنها للأوراق المالية غير المقيدة باستخدام تقنيات النظام الآلي بالبورصة.

 

و كذلك فإن الضوابط الخاصة بالتعامل على الأوراق المالية المقيدة لا تسري على الأوراق المالية غير المقيدة ولا يتم احتساب سعر إقفال أو فتح لأي ورقة مالية ولا يتم وضع حدود سعرية للتعامل، كما لا يتم احتساب مؤشرات لأسعارها.

و لذلك فإن الحماية المقررة للمتعاملين في الأوراق المالية المقيدة غير متاحة بالنسبة للأوراق المالية غير المقيدة سواء التي يتم تداولها وفق نظام القبول الألى للأوامر أو إثبات نقل ملكيتها وفق نظام نقل الملكية.

 

وفي 13 يوليو الماضى ، أعلنت لجنة القيد بالبورصة،أنه سيتم نقل 7 شركات من سوق الأوامر إلى سوق نقل الملكية، طبقاً لأحكام الفقرة الرابعة من المادة الرابعة من قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (94) لسنة 2018.

وأوضحت البورصة، أنه سيتم التعامل من خلال نظام نقل الملكية على الشركات : الخليج للاستثمارات العربية، وفودافون مصر للاتصالات، وسوهاج الوطنية للصناعات الغذائية، والعاشر من رمضان لصناعة الغزل، والمنتجات الحديثة للتعبئة والتغليف (تكنوباك)، والمشروعات الصناعية والهندسية، والقابضة للاستثمارات المالية – لكح جروب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار