• logo ads 2

أسامة ربيع: لا يوجد أي تدخل أجنبي بقناة السويس

استمع للمقال

 

نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، منافسة أي مشروع ملاحي للقناة، معلقا “المشروعات المنافسة للهيئة ومنها الحزام الأخضر وغيرها، يتم دراستها بشكل جيد من قبل إدارة التخطيط، ولكن لا يوجد أي مشروع ينافس بقوة مشروع قناة السويس، ويعد افتتاح القناة الجديدة أكبر داعم للمشروع”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “ربيع”، خلال كلمته اليوم الخميس بمؤتمر هيئة قناة السويس، أن أكبر الحاويات أصبح بإمكانها عبور القناة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تدخل أجنبي يذكر للقناة، ولا أحد  يستطيع المساس بالقناة، مؤكدا “هي سيادة مصرية”.

 

مؤتمر قناة السويس

 

وتعقد هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة لإلقاء الضوء على حصاد عام ٢٠٢٢، وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.

 

وترد هيئة قناة السويس، خلال المؤتمر على كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس بمبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية.

 

ومن جانبه قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن السيادة على القناة ستظل مصرية، لافتا إلى ما أثير حول استغلال أصول القناة، مؤكدا أن القناة حفرها المصريون، لمدة عشر سنوات، واشترك في حفرها ربع الشعب المصري آنذاك.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عالمي، أن قرار تأميم قناة السويس من الرئيس جمال عبدالناصر كان تاريخيا، وقال “خضنا حروبا كثيرة لإثبات سيادة مصر على القناة، وسيناء بالكامل”.

 

ولفت إلى أن قناة السويس الجديدة، جذبت السفن العملاقة من رأس رجاء الصالح، إلى القناة، وكان قرارا تاريخيا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما ضاعف أعداد السفن العابرة.

 

أعلنت هيئة قناة السويس ، عن تنظيم مؤتمر صحفى عالمى ، اليوم الخميس ، بمبنى المارينا بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

كانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، قد كشفت ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي ، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه ، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021 ، بزيادة بلغت مليار جنيه.

 

كانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، قد كشفت ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي ، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه ، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021 ، بزيادة بلغت مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار