• logo ads 2

بي إنفستمنتس تبيع كامل حصتها في توتال مصر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة، عن موافقتها على توقيع إتفاقية ممارسة خيار البيع لكامل حصة الشركة في شركة توتال مصر البالغة 6.38% لشركة توتال إينيرجيز أفريقيا، مقابل 27.6 مليون دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، أنها تستحق كذلك مبلغاً إضافيًا بحوالي 2.2  مليون دولار  ، وذلك في حال تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة TEMA مع شركة أدنوك للتوزيع “أدنوك”.

ونوهت الشركة ، أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ الصفقة خلال الربع الأول من عام 2023.

 

تفاصيل عرض استحواذ أدنوك على 50% من «توتال مصر»

 

وفي وقت سابق ، أعلنت شركة توتال إينيرجيز مصر ” إحدى استثمارات شركة بي انفستمنتس القابضة ” ،  عن قيام شركة توتال إينيرجيز فرنسا بإبرام إتفاقية لبيع 50% من إجمالي أسهم “توتال مصر” إلى شركة أدنوك .

 

وقالت الشركة ، أن بي إنفستمنتس القابضة تمتلك نسبة 6.38% من إجمالي أسهم شركة “توتال مصر” بالإضافة إلى المساهمين من ذوي العلاقة والذين يمتلكون 9% من إجمالي أسهم  توتال مصر “الأسهم التابعة لمجموعة BINV”.

كما أوضحت خلال البيان ، أن إخطار نقل الأسهم يحتوي على أحقية شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة  بان تمارس  حق أولوية الشراء -الشفعة- لشراء 34.62% من اجمالي أسهم توتال فرنسا في شركة توتال مصر  و بشروط العرض نفسها المقدم من أدنوك وذلك قبل 29 أغسطس المقبل.

 

وأضافت أن إتمام الصفقة المقترحة الخاصة بشراء شركة أدنوك للأسهم المملوكة لشركة توتال فرنسا في توتال مصر يخضع لعدد من الشروط المسبقة و المتضمنة ممارسة توتال فرنسا حق خيار الشراء لأسهم شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة أو قيام بي إنفستمنتس والمساهمين بممارسة حق خيار البيع للأسهم المملوكة لهم في شركة توتال مصر.

وقالت الشركة  أنها قامت بتوقيع اتفاقية ملزمة مع توتال فرنسا تتعلق بالصفقة المقترحة و الخاصة بشراء شركة أدنوك للأسهم المملوكة لشركة توتال فرنسا في توتال مصر،في مارس الماضي.

 

قوائم الشركة خلال 9 أشهر

 

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة بي إنفستمنتس القابضة ،  ارتفاع أرباح الشركة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2022.

وقالت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 998.92 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 72.92 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 646.78 مليون جنيه، مقابل 72.92 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المقارنة من 2021.

و سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 352.14 مليون جنيه.

وارتفعت الإيرادات الأخرى للشركة خلال التسعة إلى 1.32 مليار جنيه، مقابل 112.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، فقد تراجعت أرباح الشركة المستقلة  لتسجل 67.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 123.33 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار