من هو محمد مهران العضو المنتدب لـ القابضة للتأمين؟

alx adv
استمع للمقال

يعد محمد مهران أحد قيادات قطاع التأمين ذات الخبراء العالية والكفاءة المتناهية ، حيث يعمل في القطاع لأكثر من 20 عاما، وفي السطور التالية نرصد السيرة الذاتية لمحمد مهران العضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين.

شغل محمد مهران منصب العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين- مصر منذ نوفمبر 2012، كما تولى مهران رئاسة المجلس التنفيذي للممتلكات بالإتحاد المصري للتأمين منذ ديسمبر 2020.

كما تولى مهران عضوية عدد من مجال إدارة هيئات متعددة في قطاع التأمين، حيث أنه عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، وسبق وتولى منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي الممتلكات.

وعين عضو اللجنة الإستشارية العليا لمجلس إدارة الهيئة المصرية للرقابة المالية، كما أنه عضو مجلس إدارة معهد التأمين بمصر؛ كما لا تقتصر خبرات محمد مهران علي مصر فقط بل تشمل لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبدأ مهران حياته المهنية في عام 1988 مع شركة مصر للتأمين- القاهرة في قسم إعادة تامين طيران؛ وبعد 5 سنوات ناجحة انتقل إلى الشركة الوطنية للتأمين التعاوني بالسعودية في عام 1993 حيث كان رئيس قسم اكتتاب السيارات الذي يغطي المنطقة الوسطى، ثم تولى في النهاية منصب رئيس المكتتبين – التأمين على الممتلكات عام 1995

وفي عام 2001 انضم مهران إلى المجموعة الأمريكية للتأمين- القاهرة وشغل منصب المدير العام التنفيذي للتعويضات، وبعد ذلك – وتحديدًا في أوائل عام 2006 – تم تعيينه كمدير إقليمي للتعويضات في منطقة الشرق الأوسط لمدة عامين تقريبًا، مما أتاح له الفرصة للعمل في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وبعدها تولى مهران منصب مدير عام شركة زيورخ للتامين في عام 2010 في البحرين والكويت.

وكان قد حصل محمد مهران علي درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة القاهرة بمصر، ودبلوم عالي في التأمين العام من نفس الجامعة، كما أنه خبير تكافل معتمد من “إيمس” بالمملكة المتحدة وزميل معهد التأمين الأمريكي.

وأصدر المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس، قرارا بتعيين عاصم محمد فهمي رجب رئيسا غير تنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين، وتعيين محمد مهران طايع عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا للشركة.

كان المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، قبل استقالة باسل محمد بهاء العضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي.

قدم المهندس “عصمت” الشكر لباسل محمد بهاء على فترة رئاسته للشركة، متمنيا التوفيق لعاصم فهمي رئيس مجلس الإدارة الجديد، ومحمد مهران العضو المنتدب التنفيذي الجديد للشركة.

وطالب ببذل مزيد من الجهد من أجل تحسين الأداء وزيادة الاستثمارات وحسن إدارتها بما يتفق وحجم أصول وموارد وإمكانيات شركة مصر القابضة للتأمين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا