• logo ads 2

الرئيس السيسى يتفقد سير العمل في مشروعات محاور وطرق الجيزة

alx adv
استمع للمقال

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، خلال جولة تفقدية له، على سير العمل في مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، في إطار خطة تطوير الطرق الشاملة بالقاهرة الكبرى، التي تهدف لمواجهة أزمة التكدس السكاني والاختناق المروري، في ضوء ما كانت الدراسات المرورية العالمية المتخصصة قد أظهرته من توجه متوسط سرعة السيارات والمركبات على الطرق للانخفاض الشديد، بما يترتب على ذلك من أعباء جسيمة على المواطنين، وإعاقة لنمو النشاط الاقتصادي بجميع صوره، مما يُترجم إلى خسائر اقتصادية هائلة، تعمل الدولة على الحد منها وتحويلها إلى دفعة قوية وأساس متماسك للتنمية الشاملة، التي ترفع مستوى معيشة المواطنين وجودة الحياة في مصر

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال ، إن الدولة المصرية نفذت شبكة طرق جديدة فى محافظة الجيزة، قائلا: “أوجدنا شبكة طرق جديدة تحل المسألة دي لمنطقة الجيزة بالكامل”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال خلال جولة تفقدية له، على سير العمل في مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، في إطار خطة تطوير الطرق الشاملة بالقاهرة الكبرى، التي تهدف لمواجهة أزمة التكدس السكاني والاختناق المروري: “كان فيه كتلة سكنية ضخمة جدا فى المنيل والزمالك والمهندسين وكمان مدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر وامتدادها والقرية الذكية ثم بقية المحافظات”.

وتابع الرئيس السيسي: “نقول إن الكتلة دي وحجم الحركة الموجود فيها كان بيعاني خلال الفترة اللى فاتت والسنين اللى فاتت من قلة المحاور اللى بيتحرك عليها”.

و أشار الى  أن كل مشروعات الطرق والمحاور الجديدة التى يتم تنفيذها فى محافظة الجيزة تنتهي على أخر العام الجاري، متابعا: “طب الـ 200 كليو دول هيحلوا ويقللوا كثافة الحركة على بقية المحاور اللى كانت موجودة.. وحجم استهلاك الوقود قد إيه.. وتوفير الوقت والمجهود قد إيه”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال خلال الجولة التفقدية لمتابعة  سير العمل في مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، في إطار خطة تطوير الطرق الشاملة بالقاهرة الكبرى، التي تهدف لمواجهة أزمة التكدس السكاني والاختناق المروري: “إحنا مش بنتكلم عن المنشية ولا صفط اللبن.. لا هى واقعة المحاور دي فى المناطق دي.. المحاور الجديدة بتربط كتل سكنية ضخمة وتحل المسائل دي”.

وتابع الرئيس السيسي: “الـ 200 كيلو حكاية تانية خالص.. والتكلفة كبيرة جدا جدا جدا ليه.. لآن وإحنا بنعمل ده.. مش بنعمل فى أرض فاضية.. بنعمل فى أرض زراعية أو مباني.. ونعوض الزراعة أو المباني الموجودة.. وكل المشروعات اللى بنتكلم عليها بالكتير على أخر السنة”.

.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار