• logo ads 2

كلاكيت للمرة الرابعة خلال 2023.. أنباء عن وقوع زلزال بالقاهرة

استمع للمقال

شعر سكان القاهرة الكبري منذ لحظات من مساء اليوم الجمعة بهزة أرضية جديدة، وحتى الآن لم يصدر بيان رسمي بتفاصيل الهزة أو مركزها أو قوتها وسنوافيكم تباعا بالتفاصيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشعر سكان القاهرة الكبرى وبعض المحافظات الأخرى، خلال الساعات الماضية، بهزة أرضية بلغت قوتها 4.09 درجات على مقياس ريختر، ووقعت على بعد 21 كيلو متر من شمال مدينة السويس.

في وقت سابق، أوضح الدكتور أحمد حسني، نوبتجي غرفة الرصد الزلزالي لـ القاهرة 24 أن عملية الرصد والمتابعة لحدوث الزلازل تتم بشكل يومي ولمدة 24 ساعة خلال اليوم، مؤكدًا أن هناك شاشة عرض كبيرة يتم من خلالها نقل قراء البيانات، عن طريق برامج خاصة لتحليل البيانات الصادرة من محطات الرصد الزلزالي، حيث توضح البيانات التوقيت الفعلي لوقوع الزلزال بمُعامل تأخير يصل إلى صفر، وعند حدوث أي إشارات على الشاشة يتم نقل البيانات التي يحتفظ بها داخل وحدات تخزين البيانات.

وسجلت شبكات المحطة القومية لرصد الزلازل في مصر، 3 هزات أرضية متتالية بالقرب من مصر، شعر بها سكان بعض المحافظات في القاهرة والقليوبية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام المصرية.

وحسب المحطة القومية، تم رصد 3 هزات أرضية بدرجات متفاوتة من القوة، كان آخرها بقوة 4.9 و4.5 درجة على مقياس ريختر شمال السويس، وسبقتها هزة أخرى بدرجة ضعيفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار