• logo ads 2

5 توصيات من الزراعة لمربى الثروة الحيوانية والداجنة حول التعامل مع الطقس

استمع للمقال

أصدرت وزارة الزراعة عددًا من التوصيات لمربي الثروة الحيوانية والداجنة حول كيفية التعامل مع الأحوال الجوية غير المستقرة وذلك بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة والأمطار التي تشهدها البلاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتضمنت توصيات الزراعة لمربي الثروة الحيوانية والداجنة الآتي:

 

أولا بالنسبة للحيوانات

 

– لا بد من مراعاة عدم تقديم الأعلاف الخضراء إذا كانت تعرضت للأمطار والتي تم حشها في نفس اليوم وتترك في مكان بعيدا عن الأمطار وتقدم في اليوم التالي للحيوانات ويفضل تقديم “عليقة خشنة جافة” معها مثل الإتيان أو قش الأرز.

 

– إذا تعرضت الحظائر للأمطار وتبللت الأرضيات يتم وضع فرشة من قش الأرز حتى نتجنب التهابات الحوافر.

 

– بالنسبة للحيوانات حديثة الميلاد يتم وضعها في حظائر مغلقة مع غلق فتحات التهوية خاصة مساء.

 

ثانيا بالنسبة للدواجن

 

يجب الاهتمام بالتدفئة خاصة في الكتاكيت حديثة الفقس.

بالنسبة لعنابر الدواجن التسمين والبياض يجب قفل فتحات التهوية مع تشغيل الشفاطات.

 

انخفاض درجات الحرارة

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم، حيث تشهد البلاد استمرار انخفاض درجات الحرارة، لذا نستعرض لكم حالة الطقس اليوم.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في بيان لها، حيث يسود البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح، على أن يكون مائلا للدفء، في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية في طقس الخميس

أما بالنسبة للظواهر الجوية، فتشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناه، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر طقسًا غائم جزئيًا.

بينما سيكون الطقس في محافظة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد مشمسًا خلال فترة النهار، ويسود على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري فرص لسقوط الأمطار.

ويسود على القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح أحيانًا بمعدل 30كم/س، والجو يكون غائما جزئيًا.

والبحر المتوسط، يشهد حالة جوية معتدلة، بارتفاع أمواج ما بين 1.5 إلى 2.25 متر، أما البحر الأحمر، فيشهد حالة جوية معتدلة، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار