• logo ads 2

هل تنخفض أسعار الزيوت الفترة المقبلة؟.. “المستوردين” تجيب

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، عن انخفاض أسعار الزيوت عالميا، مضيفةأن نسبة الانخفاض جاءت بنسبة 8.5% ،مشيرة إلى انخفاض أسعار زيوت النخيل والفول الصويا الفترة الماضية،

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال متى بشاى عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن مصر تستورد 95% من الزيوت، وتنتج 5%،موضحًا أن الفترات المقبلة ستشهد انخفاضا في أسعار الزيت بالأسواق.

وشدد “بشاى “فى تصريحات صحفية، على أهمية وقوف التجار مع الدولة في الأزمة الحالية والالتزام بالسعر المحدد لتجاوز الأزمات، قائلا: ليس معنى انخفاض الأسعار عالميا يبقى في يوم وليلة الأسعار تنخفض في مصر، مش هندوس على الزرار الأسعار تنخفض.

أسعار البن فى السوق المحلى

وعن ارتفاع أسعار البن في الأسواق، أوضح متى بشاي، عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن بعض التجار استغلوا الظروف الحالية ورفعوا قيمة منتجاتهم دون قرار رسمي، مشيرًا إلى أن زيادة الأسعار بدون داع يزيد من تفاقم الأزمة.

وسجلت أسعار زيوت الطعام هبوطا حادا في الشركات والأسواق المحلية، مع بداية شهر يونيو الجاري، ليخسر الطن أكثر من 5 آلاف جنيه، مع ارتفاع المعروض من المنتج الاستراتيجي.

أسعار السلع الغذائية فى السوق

ووفقا لـ الأسعار الاسترشادية ببورصة السلع، خسر طن زيت الذرة المكرر، أكثر من 5 آلاف جنيه، ليتراجع من 60 ألف جنيه إلى 55000 جنيه، كما تراجعت أسعار زيت العباد بنحو 4 آلاف جنيه لتسجل 54 ألفًا.

من ناحيته كشف حازم المنوفي ، رئيس شعبة المواد الغذائية و البقالة ، بغرفة الإسكندرية التجارية ، عن رفض جميع التجار الممارسات التي يتعامل بها بعض منتجي البن ، في هذه المرحلة التي يمر بها العالم من أزمة اقتصادية ألمت بالعالم اجمع ، موضحا أنه لاحظنا بعد يومين فقط من تصريحات وزير المالية ، أن إحدي الشركات رفعت اسعار البن بنحو 10% مرة واحدة ، رغم أنها لم تقم باستيراد أو شراء اي شيء من الخارج ، و هو ما لا يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي ، مؤكدا أنه من منطلق الأمانة والأخلاق أن لا يتم رفع أسعار البضائع الموجودة بالمخازن وان يتم زيادة السعر علي ما سيتم استيراده بعد صدور القرار الحكومي برفع الأسعار .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار