• logo ads 2

تسليم 400 برج حمام بالأعلاف للمرأة المعيلة بمطروح

استمع للمقال

تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، تسليم عدد 400 برج حمام للمرأة المعيلة بصحراء مطروح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

من جانبه أكد المنسق الوطني للمشروع، الدكتور نعيم مصيلحي على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومساهماته الجادة في مجالات التنمية الزراعية المتكاملة والمستدامة بالمنطقة الغربية في إطار رؤية مصر 2030، وتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، في ضوء الاتفاقيات الدولية للأمم المتحدة التي تشمل تغير المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي، لمواجهة التحديات العالمية فيما يتعلق بالأمن الغذائي من خلال تمويلة لعدد من المشروعات التنموية في مجالات التنمية الزراعية المستدامة.

 

مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية

ومن ناحيته صرح المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية إحدي المشروعات المدرة للدخل للسيدات البدويات داخل المجتمعات المحلية بمنطقة عمل المشروع من الضبعة غرباً حتى السلوم.

وأشار “الأمير” إلى أن المشروع من أحد أهدافة الرئيسية هو إقامة مشروعات صغيرة تساعد المرأة على تحسين الحياة المعيشية للمرأة البدوية داخل ربوع المحافظة كما يهدف المشروع لدعم المرأة، بمحو أمية 2000 سيدة وفتاة وتنفيذ مشروعات صغيرة لصالح المرأة، تربية الدواجن والماعز والحرف اليدوية، يستفيد منها اكثر 3000 سيدة بصورة مباشرة.

 

ندوة علمية بعنوان التغيرات المناخية وأثرها على الإنتاج الزراعي بمحافظة مطروح

 

وفى سياق متصل نظم مركز بحوث الصحراء ندوة علمية بعنوان ” التغيرات المناخية وأثرها على الإنتاج الزراعي بمحافظة مطروح ” تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، وبحضور المهندس مرضي القطعاني رئيس وحدة الدعم الفني والإرشادي بسيدي براني بمطروح” التي انعقدت بها فعاليات تلك الندوة.

 

وذلك في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، واستمرارا لجهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تنفيذ خطتها لمواجهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على القطاع الزراعي ، ووفقا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة لأجهزة الوزارة العلمية والبحثية بضرورة وضع حلول وخطط استراتيجية تقوم على أسس علمية للحد من مخاطر التغيرات المناخية على القطاع الزراعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار