• logo ads 2

بدء الصمت الانتخابي بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات النواب

alx adv
استمع للمقال

بدأ  فى الثانية عشرة ظهر اليوم الصمت الانتخابي لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والذى يحظر خلاله ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، حتى يتاح للناخبين بهذه الجولة الفرصة في اختيار من يمثلهم تحت قبة برلمان 2020 /2026.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، لجانا لرصد أي مخالفة للدعاية الانتخابية من مرشحين جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البالغ عددهم 220 مرشحا والذين يتنافسون على 110 مقاعد، ولم ترصد تلك اللجان أي شكوى حتى الآن.

حظر استعمال وسائل الدعاية الانتخابية 

ويستمر عمل اللجان خلال فترة الصمت الانتخابي، حيث يحظر استعمال أي وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية والتي من بينها الدعاية على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي وتعليق اللافتات والظهور في وسائل الإعلام وغيرها من أشكال الدعاية الانتخابية.

110 مقاعد فى 13 محافظة فقط

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بين 220 مرشحا على 110 مقعد فى 13 محافظة فقط، هى محافظة أسوان بين 10 مرشحين على 5 مقاعد وفى محافظة أسيوط بين 24 مرشحين على 12 مقعد وفى محافظة الإسكندرية بين 26 مرشحا على 13 مقعد، وفى محافظة الأقصر بين 6 مرشحين على 3 مقاعد، وفى محافظة البحيرة بين 36 مرشحا على 18 مقعد.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار