• logo ads 2

طاقة عربية: 44% من المساهمين يمكنهم التخارج من الأسهم بعد أسبوعين من التداول

alx adv
استمع للمقال

صرح المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية، أن 44% من المساهمين لديهم القدرة على التخارج بعد أسبوعين من التداول.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك على هامش فاعليات بدء التداول على سهم مجموعة طاقة عربية بالبورصة المصرية المقيدة بقطاع “المرافق” تحت رمز “TAQA.CA اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

وأضاف أن إدراج شركته بالبورصة المصرية يدعم استراتيجيتها للانتقال إلى مرحلة نجاح جديدة تستهدف من خلالها لعب دور أساسي وفعال فى قطاع الطاقة ليس على مستوى مصر فقط ولكن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وكانت البورصة المصرية، قد أتنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة طاقة عربية، خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد.

وأوضحت البورصة أن جلسة اليوم الأحد شهدت تنفيذ عملية على أسهم طاقة عربية لعدد 414.811 مليون سهم بقيمة 3.691 مليار جنيه.

 

واليوم الأحد أولى جلسات تداول شركة طاقة عربية اعتبارا بسعر فتح يبلغ 0.50 جنيه للسهم (السعر المرجعي – القيمة الاسمية) وذلك من دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتبارا من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة به.

وطاقة عربية، مجموعة متميزة في توزيع الطاقة وخدمتها المتكاملة في مصر والشرق الأوسط، كونها تغطي الاحتياجات اليومية من غاز طبيعي، كهرباء، طاقة متجددة، منتجات بترولية، ومياه في 50 مدينة مصرية، لما يزيد على 1.7 مليون عميل منزلي، صناعي، تجاري، وسياحي.

 

وتقوم مجموعة طاقة عربية بالاستثمار، بناء، تشغيل، وصيانة البنية التحتية للطاقة بما في ذلك نقل وتوزيع الغاز الطبيعي في 8 محافظات، توليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، وخدمات معالجة وتحلية المياه بالعديد من المحافظات، إضافة إلى تموين وتسويق المنتجات البترولية وزيوت تشحيم السيارات في جميع أنحاء الجمهورية من خلال محطات “طاقة”، وتموين وتحويل السيارات بالغاز الطبيعي من خلال محطات “ماستر جاس”، فضلاً عن استخدام تقنية الغاز المضغوط المنقول (Mobile CNG) لتوصيل الغاز إلى المناطق البعيدة عن شبكات الغاز في جميع أنحاء مصر والمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار