• logo ads 2

بعد خسائر أمس.. ارتفاع أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، مع تركيز المتعاملين على خفض السعودية وروسيا للإنتاج ضمن تحالف “أوبك+”، وسط ترقب بيانات اقتصادية قد تساعد في التأكد من وضع الطلب على الخام.

اعلان البريد 19نوفمبر

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو 0.23% إلى 77.81 دولار للبرميل وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 17 سنتا أو 0.15% إلى 73.16 دولار.

وكانت الأسعار تراجعت 1% أمس الاثنين وسط توقعات بزيادة احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية، ومع جني المستثمرين للأرباح.

وبحث وزير النفط العراقى حيان عبد الغنى، مع أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل، تطورات نمو قطاع الغاز فى العالم، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع استثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذى يؤديه قطاع النفط والغاز فى معالجة الآثار البيئية.

واستعرض وزير النفط العراقى – خلال اللقاء في فيينا وفقا للوكالة الوطنية العراقية “نينا” – تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها إلى طاقة تسهم في تعزيز الصناعات المرتبطة بها.

 

أحدث قرار خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا إضافي من السعودية وموسكو في أغسطس المقبل، انعكاسات إيجابية لصالح حلفاء أوبك بلس بعد ارتفاع أسعار النفط.

 

قال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، إن التخفيضات الأخيرة في إنتاج النفط التي أعلنت عنها كل من الرياض وموسكو تظهر العلاقات “القوية” بين البلدين والجهود التعاونية لدعم السوق. وقال الوزير لندوة أوبك الدولية في فيينا “ما فعلناه بمساعدة زملائنا في روسيا يهدف جزئيا أيضا إلى التخفيف من شكوك أولئك الذين يتابعون ما يجري بين السعودية وروسيا في هذا الصدد بالذات”. وأوضح الوزير أن قرار موسكو خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا إضافي في أغسطس كان “طوعيا” وليس “مفروضا عليهم”.

 

في وقت سابق، أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن البلاد لن تنضم إلى تخفيضات طوعية في إنتاج النفط، قائلاً إن تخفيضات موسكو والرياض للإنتاج يجب أن تكون كافية للمساعدة في استقرار سوق الخام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار