• logo ads 2

كم تحتاج الدولة من الغاز والمازوت لإنهاء أزمة الكهرباء؟

alx adv
استمع للمقال

بعد أن اشتعلت أزمة انقطاع الكهرباء، ولذلك تحتاج وزارة الكهرباء يوميًا لنحو 135 مليون متر مكعب من الغاز، و10 آلاف طن من المازوت، حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة ويتم تخفيف الأحمال الكهربائية في كافة أنحاء مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك خلال تصريحات  مسؤول حكومي لـ”اقتصاد الشرق”، والذي أكد  أنه إذا توفرت هذه الكميات ستغلق مصر صفحة انقطاعات الكهرباء نهائيًا”.

 

وبحسب المسؤول فإن “الإمدادات التي تحصل عليها الكهرباء من وزارة البترول حاليًا تكفي لتشغيل أحمال كهربائية حتى 32 ألف ميجاوات، بينما الاستهلاك يتجاوز 35 ألف ميجاوات، ما يضطر مسؤولي الكهرباء لقطع التيار بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات”. وأضاف “صحيح لدينا فائض في الكهرباء يتجاوز 20 ألف ميغاواط لكنه يحتاج إلى وقود”.

 

تعمل مصر للتحول إلى مركز رئيسي للطاقة في المنطقة من خلال تسييل الغاز وإعادة تصديره. ويبلغ إجمالي الإنتاج الحالي للبلاد ما بين 6.5 و6.8 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا. وانخفض إنتاج مصر من الغاز 3.3% خلال العام المالي الماضي مقارنة بالعام المالي الأسبق، لتصل إلى 64.5 مليار متر مكعب، بحسب بيانات شركة بريتيش بتروليوم. وخلال العام المالي الماضي انخفضت الطاقة الكهربائية المولدة باستخدام الغاز الطبيعي 8% في حين ارتفع التوليد باستخدام الزيت 61%، بحسب بيانات “بريتش بتروليوم” وكان من بين أسباب تخفيض الاعتماد على الغاز توجيهه للتصدير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار