• logo ads 2

الإفراج عن 378 ألف طن أعلاف بـ 183 مليون دولار

استمع للمقال

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بناءا على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع البنك المركزي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “القصير” أنه خلال الفترة من 20/7/2023 حتى 3/8/2023 تم الإفراج  عن 378 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 183 مليون دولار، مضيفًا أن الإفراج شمل  282 ألف طن من الذرة  بحوالي 101 مليون دولار وحوالي 96 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 73 مليون دولار وأيضا اضافات أعلاف بحوالي 9مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 3 أغسطس 2023)  7 مليون طن منهم 5 مليون طن ذرة، 2 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 3.3 مليار دولار.

 

وأكد “القصير” أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها في توفير العملة الصعبة للإفراج عن مستلزمات الانتاج، مؤكدًا على ضرورة تحمل المستوردين والصناع مسؤوليتهم في هذه المرحلة حتى يكون لهذه الافراجات تاثير إيجابي في ضبط الأسواق وتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تكثف من حملات التفتيش على المصانع والمخازن لضمان عدم التلاعب في الكميات المفرج عنها أو المغالاة في بيعها باسعار عالية للمنتجين.

 

وتعتبر الذرة الصفراء من أكثر المواد التي تدخل في مكونات الأعلاف لتسمين المواشي والدواجن، لذا يرغب العديد من أصحاب المزارع والمربيين في التعرف على سعر طن الذرة الصفراء في مصر اليوم.

 

وشهدت أسعار الأعلاف وخاماتها خلال الفترة الأخيرة حالة من التراجع المستمر فى الأسعار، وذلك نتيجة خررج 50% من صناعة الدواجن، وبالتالى الأفراجات التى تتم عن الأعلاف وخاماتها مم الموانئ المصرية تكفى السوق المحلى، وبدورها تأثر أيضًا على تراجع أسعار الدواجن.

 

سعر طن العلف اليوم فى مصر

تشهد أسعار الأعلاف حالة من الاستقرار اليوم بالأسواق، إذ سجل سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 23.200 جنيه.

وسجل سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» استقرارًا عند 23.100 جنيه للطن، واستقر سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» ليسجل 23.000 جنيه، فيما بلغ سعر طن علف «بادي نامي 21%» 22.700 جنيه للطن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار