• logo ads 2

خبير يتوقع: مؤشر البورصة يخترق مستوي الـ 20 ألف نقطة قريبًا

alx adv
استمع للمقال

قال اسلام عبد العاطي خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت اليوم أداءًا متباينًا ، حيث لم تحقق المؤشرات ارتفاعات كبيرة ولكنها جاءت بأداء عرضي خلال الجلسة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف خبير أسواق المال أنه على الرغم من ذلك متوقع أن يغلق المؤشر الرئيسي جسلة اليوم على ارتفاع، خاصة أن بعض الأسهم القيادية شهدت ارتفاعات اليوم.

نشاط كبير لأسهم القطاعات

 

وتابع “عبدالعاطي” أن الجلسة شهدت ارتفاعات في أسهم بعض القطاعات وليس قطاع بعينه، حيث يشهد أداءًا اليوم إتجاه عمليات تجميع وبناء مراكز مالية وإعادة هيكلة محافظ ، بسبب أن بعض الأسهم بها مبيعات ومشتريات قوية في ذات الوقت ، ويتم البيع والشراء فيها من مجالس إدارتها ، مما يدل على إعادة ضبط المحافظ ليؤدى ذلك للأداء العرضي في المؤشرات.

و أوضح “عبد العاطي” أن سهم التجاري الدولي حقق اليوم ارتفاعات كبيرة حيث تخطى مستوى 57 جنيهًا، مما أثر إيجابًا على المؤشر.

 

كما جاء أداء البورصة المصرية قويًا خلال الفترة الماضية واستطاع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 أن يتجاوز مستوى 18000 نقطة والثبات فوقه وإقترابه من مستوى 19000 نقطة.

وعلى الرغم من أن مستوي 19000 نقطة تاريخي الا أنه لم يكن مستوى مقاومة متوقع، حيث أنه بعد تجاوز مستويات 18000- 18600 كان هناك مستويات مقاومة،  لانه من المفترض بعد تحقيق المؤشر الرئيسي لإرتفاعات كبيرة أن تكون هناك عمليات جني أرباح عنيفة، ولكن حدث العكس لتكون عمليات جنى الأرباح جزئية خلال الجلسة، مما يدل على ثقة المستثمر في السوق.

توقعات الفترة القادمة

 

وبالتالي فان كل ذلك يرشح السوق لتحقيق المستهدفات الأبعد من 18000 نقطة كمستويات تاريخية جديدة.

ولذلك فانه من المتوقع أن يحقق المؤشر الرئيسي مستهدفاته فوق مستوى 19000 نقطة تصل لمستويات 19300 – 20000 نقطة خلال الفترة القادمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار