• logo ads 2

انفينيتى باور تعتزم توقيع اتفاقية لإنتاج 200 ميجا وات طاقة رياح لمدة 25 عاما

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس هشام الجمل مدير عام شركة إنفينيتي باور أنه بصدد توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع طاقة رياح بقدرة 200 ميجا وات، مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وذلك في منطقة رأس غارب بخليج السويس، وذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد هشام الجمل، في تصريح خاص لـ “عالم المال” أن توقيع الاتفاقية سيكون في غضون أيام قليلة، وأنهم تم تخصيص واستلام الأرض التي سيقام عليها المشروع في رأس غارب بخليج، وجاري عمل الدراسات اللازمة للمشروع ثم عمل اغلاق مالي مع البنوك الممولة لتنفيذه وجاري التواصل مع البنوك للحصول على أفضل سعر.

مزايا للمشروع 

وأضاف، هناك مزايا كثيرة تم الاستفادة منها منها طول مدة هذه الاتفاقية حيث كانت مدتها 20 عاما، ولكن قامت وزارة الكهرباء بتزويد مدتها لخمسة وعشرون عاما.

و‏تابع أنه تمت زيادة ارتفاعات التوربينات لهذا المشروع حيث كانت ١٢٠ متر ولكن تم التوصل ٢٢٠ متر حيث تم أخذ الموافقات الرسمية بزيادة الإرتفاع، مشيرا إلى أن هذا يساعد في التحكم في ارتفاع التوربينات بشكل كبير وتحقيق عائد جيد بشكل اقتصادي.

‏وعلى الجانب الآخر، كشف أنه يجري العمل على مشاريع خاصة الهيدروجين الاخضر، قائلا:” قمنا بتوقيع 4 مذكرات تفاهم حول الهيدروجين الاخضر في cop27 ونجري العمل على هذه الاتفاقيات أيضاً”.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار