• logo ads 2

“الزراعة” تواصل أعمال قافلة منافذ السلع الغذائية بشمال سيناء

استمع للمقال

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال القافلة الكبري، سيناء في القلب، والتي تشمل أكبر عدد من المنافذ المتحركة، المحملة بالسلع ومنتجات وزارة الزراعة، لدعم أهالي محافظة شمال سيناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، أنه تم توزيع أعمال القافلة في مناطق العريش، الزهور، العبور، المساعيد، السبيل، وسط المدينة، الضاحية، فضلا عن مدينة بئر العبد وقرية الروضة، ومركز الشيخ زويد
واشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ودعم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمبادرتي وزارة الزراعة خير مزارعنا لأهالينا وسيناء في القلب.

وتابع صالح أن إجمالي عدد سيارات القافلة بلغت حوالي ٤١ سيارة، محملة بسلع ومنتجات من إنتاج وزارة الزراعة بكمية تصل الى ٧٥ طن، من اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، والأسماك، فضلا عن الخضروات المتنوعة، والأرز والسكر والبقوليات، البقالة، وبيض المائدة، وزيت الزيتون، ومنتجات التصنيع الغذائي المختلفة.

وأشار إلى أن أعمال القافلة، والتي تعد هي الأكبر في تاريخ وزارة الزراعة، جاءت بالتنسيق بين وزير الزراعة واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لاختيار المناطق والأماكن المناسبة لمتركز سيارات ومنافذ القافلة.

السلع الضرورية للأسرة المصرية

 

وكان أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمس قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء تضم حوالى 41 سيارة فيها أكثر من 75 طنا من السلع الضرورية للأسرة المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والألبان وأيضا الأرز والسكر والخضراوات الطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات.

 

وتضم القافلة البيطرية علاج المواشى وتقديم الامصال واللقاحات والفحص مجانا بالإضافة إلى صندوق التأمين على الماشية وذلك لدعم وحماية الثروة الحيوانية لاهالينا فى شمال سيناء وهذا يعد دعم وتقدير بسيط لهم على المجهود الذى يبذلونه فى حماية أرض سيناء الغالية.

 

وقال وزير الزراعة أن القافلة بالتنسيق مع اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتأتى فى ذكرى عزيزة على كل مصرى وهى العيد الذهبى لحرب أكتوبر المجيدة موجها التهنئة للقوات المسلحة العظيمة.

 

تخفيض 50% على جميع السلع الغذائية

ووجه القصير بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية وأضاف أن القافلة تتضمن كذلك كراتين سلع غذائية مجانية للمناطق الاكثر احتياجا بالشيخ زويد بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد مجانا.

 

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها إلى سيناء تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم مؤكدا أن الوزارة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” تقوم بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة سواء فى منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة التى تجوب المناطق الاكثر احتياجا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار