• logo ads 2

مدبولي: لم تكتمل لمصر أي تجربة تنموية منذ عقود

استمع للمقال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ما تحقق في مصر عبر السنوات الماضية إنجاز غير مسبوق ولم يتحقق في عقود عدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال حديثه في مؤتمر “حكاية وطن”، سرد مدبولي عددا من التجارب الدولية لبعض الدول مثل الصين وماليزيا وسنغافورة والتي حققت قفزات اقتصادية هائلة في سنوات.

 

وقال إن بناء الدول يأخذ وقتًا يستمر لعقود، مشيرًا إلى أن تلك الدول وضعت عددا من الثوابت لها؛ لكي تكون ناجحة.

 

وأضاف أن هذه الثوابت أبرزها وضع برنامج وطني طموح يصاغ بسواعد أبناء الدول، وأن التنمية هي الأولوية الكبرى والتركيز عليها ومفتاح حل مشكلاتها بالإضافة إلى التوسع في الإنفاق في البنية التحتية لبناء الدول لجذب الاستثمارات مشيرا إلى أن هذه الدول أنفقت من 20 – 40 % من الناتج المحلي على البنية التحتية لنحو عقدين من الزمان.

 

ولفت إلى أن اكتمال التجربة التنوية يتطلب عملا متواصلا لاستدامة عملية الإصلاح ، مشيرا إلى أن كل هذه التجارب الناجحة كانت تقودها قائد لديه رؤية وقدرة على التنفيذ، لكن الوضع في مصر مختلف وهو أنه لم تكتمل لمصر أي تجربة تنموية باستثناء فترة محمد علي.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “حكاية وطن” بين الرؤية والإنجاز، اليوم السبت، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر على مدار ٣ أيام حيث ينتهى فى 2 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار