• logo ads 2

مينا رفيق: الحكومة تبذل قصارى جهدها للخروج من الأزمة الراهنة

alx adv
استمع للمقال

قال مينا رفيق، الخبير بأسواق المال، إن الأسواق الناشئة تواجه عدة تحديات حول توفير العملة الصعبة فى ظل خروج الاستثمارات الأجنبية منها وفى ظل ارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية، وذلك بسبب ارتفاع معدلات التضخم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الحكومة تبذل قصاري جهدها للخروج من الأزمة الراهنة

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن مصر تواجه هذا التحدي، وهو الأمر الذى أثر بالسلب على تصنيف المؤسسات المالية العالمية، ووضعها تحت المراقبة بصورة مؤقته، وبالتالي ارتفاع تكلفة الدين الخارجي.

 

كما أضاف “مينا رفيق” أن الحكومة المصرية تبذل قصاري جهدها للخروج من الأزمة الراهنة عن طريق تنويع مصادر التمويل، وتخفيف الطلب على الدولار عن طريق انضمامها لمجموعة البريكس والتى تسمح لدول المجموعة المقايضة بالعملات المحلية.

 

الحكومة تسعى  لتنويع مصادر الإيرادات بالعملة الصعبة  بهذه الطرق

وتابع خبير أسواق المال، أن البنك المركزي المصري، وقع مع الإمارات اتفاقية مقايضة بالعملات المحلية بنحو 42 مليار جنيه، وتسعى الحكومة لتنويع مصادر الإيرادات بالعملة الصعبة عن طريق تنشيط السياحة والعمل على زيادة تحويلات المصريين بالخارج عن طريق إصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي، وإطلاق عدة مبادرات.

 

كما أوضح “مينا رفيق” أن الحكومة المصرية تعمل على طرح حصص حكومية فى شركات لمستثمرين عرب وأجانب، وهذا الأمر الذى يؤثر بالإيجاب على نشاط البورصة المصرية بدلاً من الاعتماد على أدوات الدين و الأموال الساخنة التي أصبحت تواجه صعوبة في ظل ارتفاع معدلات التضخم، و عدم وجود فائدة حقيقية تواكب معدلات التضخم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار