• logo ads 2

إيهاب شلبي: البورصة العقارية تتيح الاستثمار بشكل آمن

alx adv
استمع للمقال

أكد إيهاب شلبي رئيس مجلس إدارة شركة سولف للاستشارات والتدريب في حواره مع بوابة «عالم المال» على أن البورصة العقارية سوف تتيح الاستثمار في العقارات بشكل آمن بعيدا عن المخاطر، كما أنها تساعد على خلق تسعير مناسب لأسعار العقار لكونها تحت إشراف الهيئات الحكومية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أنها تساعد على تحفيز الكثيرين على الاستثمار في السوق العقاري خاصة مع ارتفاع أسعار العقارات مما يسهم في زيادة عدد المستثمرين.

 

وإلى نص الحوار..

 

كيف تخدم البورصة العقارية سوق العقارات؟

ستتيح البورصة العقارية فرصة الاستثمار في العقارات بشكل آمن وبسيط، بعيدا عن المخاطر التي يمر بها المستثمر العقاري أثناء شرائه أو بيعه للعقار، مثل مشاكل التراخيص و غيرها، و بالتالي ستزداد السيولة المالية في السوق و الذي سيؤدي إلى زيادة نشاطه من بعد مروره بفترة طويلة من الركود العام.

 

 

هل تسهم البورصة العقارية في التسعير العادل؟

تساهم البورصة في خلق تسعير مناسب للعقارات، حيث أنها ستكون تحت إشراف الهيئات الحكومية بشكل منظم بعيدا عن مغالاة التجار و الأفراد، لأن الذي سيقوم بالشراء و البيع مجموعة مؤسسات و صناديق تتبع إجراءات و تراخيص تمكنها من تحديد الأسعار بشكل منطقي وسليم، و بالتالي يعمل ذلك علي الحد من مخاطرة الاستثمار مما سيزيد من ثقة المستثمرين وزيادة حركة التداول.

 

هل توفر البورصة العقارية التمويل اللازم للشركات العقارية؟

هذا شيء مؤكد، حيث أن هذه الخطوة ستحفز الكثير على الاستثمار في السوق العقاري، و خاصة الذين لا يملكون ثمن عقار يقدر بالملايين يمكنهم ان يستثمروا بمبالغ أقل بكثير حسب مقدرتهم عن طريق شراء حصة أو جزء من عقار دون الاضطرار إلى امتلاكه كله، و بالتالي سيزداد عدد المستثمرين على سبيل المثال بدلا ما كانوا ألف مستثمر ، أصبحوا مليون مستثمر مما يؤدي إلى زيادة السيولة المالية بشكل كبير لدي المطور العقاري، الأمر الذي يسمح للمطور العقاري للعمل بشكل اكبر و أسرع و على أعلى مستوى،و بذلك يعود النفع على جميع الأطراف.

 

كيف ترى مستقبل الصناديق العقارية كأداة استثمارية؟

موضوع الاستثمار في البورصة ليس بالشيء المتعارف عليه، مما يستدعي جميع الجهات إلى عمل حملات نشر الوعي بفكرة الاستثمار في البورصة حتى يتم الاستفادة الكاملة للسوق المصري بشكل عام والصناديق العقارية بشكل خاص، و مع مرور الوقت ستكون هذه الصناديق من الوسائل الاستثمارية المتاحة و التي ستمكن المستثمر من التنويع في محفظته الاستثمارية بالعقار بالاضافة الى السلع وأسهم الشركات، الأمر الذي سيضمن نجاح استثماره بشكل كبير.

كما أن الصناديق العقارية لها مستقبل ناجح لأن فكرة الاستثمار في العقار متواجدة في عقل المستثمر المصري، و هو ليس بالأمر الجديد، ولكن يجب تسهيل الوصول اليه عن طريق عمل برامج مبسطة للتداول بحيث يمكن للشخص أن يشتري أو يبيع جزء من قيمة العقار، ومتابعة تطور قيمته في السوق.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار