• logo ads 2

عشماوي: طرح الأعلاف بالبورصة السلعية ساهم في الحد من ارتفاع الأسعار

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي ، رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن الدولة تدخلت بمختلف أدواتها وآلياتها للحد من ارتفاع الأسعار الذي تشهده مختلف السلع في  الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، في تصريحات خاصة ، أن هناك أزمة تشهدها الأسواق المحلية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والتي سجلت أرقامًا فلكية في السوق المحلي بسبب الأحداث العالمية التي بدأت من حرب روسيا وأوكرانيا واستمرت حتي اشتعال الأزمة في قطاع غزة منذ أسابيع.

وأشار “عشماوي” إلي أن طرح الأعلاف خاصة الذرة الصفراء والصويا بمنصة بورصة السلع المصرية ساهم في الحد من الارتفاع المستمر في أسعار الأعلاف ، حيث تسعي الدولة بكل قوتها للتدخل لضبط أسعار الأعلاف وفي نفس التوقيت بتوفيرها بجودة عالية بما يتوافق مع حركة السوق الحر.

عشماوي: لدينا حصر كامل بسوق الدواجن في مصر

وتابع “عشماوي” ، لدينا حصر كامل بسوق الدواجن في مصر والذي يتعدي حوالي الـ 27 الف شركة دواجن في السوق المحلي ، 90% منها شركات صغيرة النشاط بينما 10% فقط شركات ذات ملاءة مالية ضخمة ، منها الشركات المساهمة وشركات الأفراد وغيرها.

 

وأكد رئيس جهاز التجارة الداخلية ، علي أن الدولة المصرية قامت بالتدخل للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف حتي ينعكس ذلك علي أسعار الدواجن وكذلك أسعار البيض بالسوق المحلي.

طريقة طرح الأعلاف علي منصة البورصة السلعية يتم من خلال هيئة البورصة السلعية

واستكمل حديثه قائلا:  أن طريقة طرح الأعلاف علي منصة البورصة السلعية يتم من خلال هيئة البورصة السلعية، حتي تستطيع الدولة المصرية أن تقوم بزيادة المعروض من سلعة الذرة والصويا ، لصغار مربي الدواجن في السوق المحلي المصري، علي أن يتم طرح كميات من الأعلاف لصالح مصانع الأعلاف التي تصل كفاءتها الإنتاجية إلي حوالي 100 طن ، ومن ثم تقوم هذه الشركات مرة أخري ببيع للمواطنين والتجار ، وذلك بسعر عادل من أجل توفير الأعلاف لصالح صغار مربي الدواجن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار