• logo ads 2

تراجع جديد في سعر الدولار عالميا

alx adv
استمع للمقال

تراجع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الجمعة، حيث أضافت بيانات التضخم الرئيسي إلى التوقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد بلغت ذروتها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.11٪ إلى 103.310، بعد تسجيل أضعف أداء شهري له خلال عام في نوفمبر.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المنتظر بفارغ الصبر بنسبة 3٪ في أكتوبر مقارنة بالعام الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الخميس، منخفضًا من 3.4٪ في الشهر السابق.

يُنظر إلى هذا المؤشر على نطاق واسع على أنه المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، وعلى الرغم من أن القراءة كانت لا تزال أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، إلا أن المسار أقل بشكل واضح.

وكانت البيانات الاقتصادية الرئيسية يوم الجمعة هي مؤشر مديري المشتريات التصنيعي، بينما سيولي المتداولون أيضًا اهتمامًا وثيقًا لتعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من الجلسة، بحثًا عن مؤشرات على توقعات البنك المركزي لسعر الفائدة.

قال المحللون في آي إن جي، في مذكرة: “من المقرر أن يظل سوق العملات الأجنبية حساسًا للغاية لأي نقطة بيانات للنشاط، ولكن هناك شعور بأن المضاربين على ارتفاع الدولار قد نجوا من الإنفاق الاستهلاكي ومخاطر نفقات الاستهلاك الشخصي، لذا فإن أرقام مؤشر مديري المشتريات اليوم قد لا يكون لها تأثير كبير – باستثناء الحالات التي تحدث فيها أي مفاجآت كبيرة”.

وفي أوروبا، ارتفع زوج العملات يورو/دولار أمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.0897، مع ارتفاع اليورو بعد خسائر حادة خلال الليل، مدعومًا ببيانات تظهر تراجعًا طفيفًا في التباطؤ واسع النطاق في نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو الشهر الماضي، بينما ظل ثابتًا في منطقة الانكماش..

ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي النهائي الصادر عن HCOB إلى 44.2 في نوفمبر من 43.1 في أكتوبر، وهو أعلى من التقدير الأولي البالغ 43.8.

والأهم من ذلك، تراجع التراجع في قطاع التصنيع المهيمن في ألمانيا في نوفمبر، ليتزايد للشهر الرابع على التوالي.

ارتفع زوج العملات الجنيه الإسترليني/دولار أمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.2666، متجهًا نحو أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر مؤخرًا عند 1.2733، بعد أن أشارت بيانات من Nationwide إلى أن أسعار المنازل البريطانية ارتفعت بشكل غير متوقع على أساس شهري للمرة الثالثة على التوالي في نوفمبر.

ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 0.2% على أساس شهري في نوفمبر، بعد زيادة بنسبة 0.9% في أكتوبر. ومقارنة بالعام الماضي، انخفضت أسعار المنازل بنسبة 2%، وهو أصغر انخفاض من نوعه خلال تسعة أشهر.

في آسيا، انخفض تداول زوج العملات دولار أمريكي/ين ياباني بنسبة 0.3% إلى 147.74، في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي مقابل الدولار، مما أبعده عن أدنى مستوى خلال ثلاثة عقود عند 151.92 الذي لمسه في منتصف نوفمبر. .

ارتفع زوج العملات دولار أمريكي/رنمينبي إلى 7.1376، بعد أن أظهر استطلاع خاص أن نشاط التصنيع الصيني انتعش بشكل غير متوقع في نوفمبر. لكن القراءة تتناقض مع البيانات الرسمية الصادرة يوم الخميس، والتي أظهرت انكماشًا مستمرًا في قطاع التصنيع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار