• logo ads 2

بعد واقعة «الكلبشات».. أسرار جديدة حول ليلة سقوط حيتان السكر

alx adv
استمع للمقال

«عندنا مشكلة في شبكة التوزيع.. والسكر متوفر»، بهذه التصريحات رد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي علي تساؤلات الرأي العام بشأن أزمة اختفاء سلعة السكر علي الرغم من قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات من السكر لتغطية الاحتياج المحلي، وخلال الساعات الماضية تصدر وزير التموين مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل بعد الإعلان عن سقوط عصابة السكر في وزارة التموين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتبين من تصريحات الوزير المستمرة عن وجود أزمة أو شئ خطأ يحدث في السوق المحلي، تارة يتوجه الاتهام إلي تجار السوق السوداء وتارة أخري يتم توجيه الاتهام إلي وزارة التموين والتجارة الداخلية.

القبض علي مستشار وزير التموين

وسريعًا ما بادرت الرقابة الإدارية بكشف المستور بعد إلقاء القبض علي مستشار وزير التموين (أ.م) وتم تداول خبر القبض على مستشار وزير التموين عبر محركات البحث الإلكترونية خلال الساعات الماضية، وفي الوقت نفسه، طلبت نيابة أمن الدولة العليا تحريات تكميلية من أجهزة الأمن والرقابة الإدارية بشأن نشاط المستشار الإجرامي بعد إلقاء القبض عليه بتهمة حجب السلع الغذائية والاحتكار واستغلال النفوذ والرشوة، بالإضافة إلى 8 آخرين في ديوان الوزارة ومحافظتي الجيزة والمنيا.

وتم استدعاء النيابة للاستماع إلى أقوال مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع على مدار نحو 12 ساعة. وقد نفى المستشار التهم الموجهة إليه حتى تمت مواجهته بالأدلة الفنية، بما في ذلك تسجيلات صوتية ومرئية له أثناء إعطائه تعليمات تضر بالاقتصاد. وتعد هذه التهمة جريمة يعاقب عليها السجن المؤبد وفقًا لقانون العقوبات.

ضبط مستشار وزير التموين في قضية رشوة

اعترف أربعة متهمين خلال التحقيقات بأنهم كانوا وسطاء في قضية الرشوة، ونفوا أنهم ساعدوا المتهم الرئيسي في منع تداول سلع غذائية مثل السكر والزيت. ووفقًا لمصادر أمنية وقضائية، سيتم إجراء مواجهة بين التسعة متهمين حول ما أدلى به كل منهم.

وفي الساعات القادمة، ستستدعي النيابة محقق من الرقابة الإدارية للاستماع إلى شهادته وشرح تفاصيل اعتقال المتهمين في قضية الفساد المعروفة إعلاميًا بـ “الفساد في وزارة التموين”.

“أحمد.م” هو المستشار الأول لوزير التموين وهو المتهم الرئيسي في هذه القضية. تم تعيينه في منصبه قبل 7 سنوات بتكليف من الوزير الدكتور علي المصيلحي في 19 يناير 2017 لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. كان من بين مهام عمله التأكد من توفر المنتجات في الأسواق والتنسيق مع إدارات التموين لمتابعة القرارات المتعلقة بالأسعار.

تسليم حوالي 590 طنًا من السكر في قضية السكر

قبل ساعات قليلة من كشف هذه القضية، أعلن المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، عن تسليم حوالي 590 طنًا من السكر و 54 طنًا من الزيت و 18 طنًا من الأرز للبيع بالسعر الرسمي من قبل وزارة التموين، بالإضافة إلى إحالة عدد من المتهمين للمحاكمة الجنائية.

في نفس السياق، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط مخالفات عديدة في إحدى مصانع التعبئة في إحدى المحافظات، وشملت حوالي 900 طن من السكر المخصصة من الدولة بأسعار تزيد عن القيمة المحددة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار