• logo ads 2

خبير: توقعات باستمرار الأداء السلبي لمؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة بداية الأسبوع على تراجع، جاء بسبب الضغط البيعي من قبل المتعاملين المصريين.

اعلان البريد 19نوفمبر

من خلاله، قال أدهم جمال الدين، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يشهد تراجعا بختام أولى جلسات الأسبوع، وهو التراجع المتحقق للجلسة الرابعة على التوالي.

 

أسباب تراجع المؤشر الرئيسي

 

وأضاف أن ذلك التراجع جاء بسبب استمرار الضغط البيعي على الأسهم، والضعف الواضح الذي شهدته القوى الشرائية خلال الاسابيع الماضية منذ بداية شهر ديسمبر الجاري.

وتابع أن تداولات جلسة بداية الأسبوع شهدت محاولات للارتداد، وذلك في بداية التعاملات قبل عمليات الضغوط البيعية، التي تعتبر هي الأعنف حتى الآن في ظل موجة التراجعات المتتالية خلال الأربع جلسات الماضية.

وأشار إلى أن تلك محاولات الارتداد أدت لإغلاق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية تحت مستويات ٢٤٠٠٠ نقطة، في إشارة منه للتعزز من احتمالات إةاختبار مستوى ٢٣٥٠٠ نقطة.

وأخيرًا أوضح “جمال الدين” أنه من والمرجح أن يشهد المؤشر الرئيسي ارتدادا طفيفا ومؤقتا من على مستوى 23500 نقطة، لكنه لا ينهي الأداء السلبي واستمرار احتمالات التراجع خلال الفترة المقبلة.

 

ختام تداولات اليوم

 

وحقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 انخفاضًا بنسبة 1.99% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 23822 نقطة، وتراجع  مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.79% وأغلق عند مستوى 28850 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 2% وأغلق عند مستوى 10141 نقطة.

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان هبوطًا بنسبة 1.42% وأغلق عند مستوى 5312 نقطة، وإنخفض مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.61% وأغلق عند مستوى 7639 نقطة.

وبلغت تداولات جلسة اليوم 3.2 مليار جنيه، خسر معها رأس المال السوقي 18 مليار جنيه وأغلق عند مستوى 1.648 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار