• logo ads 2

بعد المربى والنسكافيه.. نكشف خطة «التموين» لطرح 100 سلعة على البطاقات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال ، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين لديها خطة استراتيجية محكمة من أجل زيادة عدد السلع التموينية إلى 100 سلعة، يتم طرحها على البطاقات التموينية خلال أول كل شهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار «كمال»، في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» إلى أن الوزارة خلال الأعوام الأخيرة قامت بطرح العديد من السلع على البطاقات التموينية من بينها المربي والبسكويت والنسكافيه وغيرها من السلع التي يبحث عنها المواطنين في الأسواق بشكل مستمر.

 

وأكد متحدث التموين، أن هناك حوالي 30 سلعة تم توفيرها على البطاقات التموينية، ومن المنتظر أنه سيتم طرح 100 سلعة أمام المواطنين وترك حرية الاختيار أمامهم مفتوحة كل شهر.

 

وأكد متحدث التموين، أن طرح 100 سلعة تموينية علي البطاقات يوفر العديد من الخيارات أمام المواطن فلم تعد التموين توفر سكر وزيت فقط ولكن الوزارة تعمل على خطة تستهدف من خلالها توفير كافة السلع أمام المواطنين وحمايتهم من السوق السوداء أو السوق الموازية ، وذلك ضمن مستهدفات الوزارة التي وضعتها لاستراتيجية 2030, حيث من المقرر أنه مع بداية 2030 يتم بالفعل الانتهاء من طرح 100 سلعة تموينية كاملة أمام المواطنين.

 

وتابع متحدث التموين، أن تلك الخطة جاءت لحماية المواطنين من جشع التجار الذي تم ملاحظته في الآونة الأخيرة في الأسواق المحلية، مؤكدا أن طرح 100 سلعة سيكون بمعرفة من وزارة التموين والحكومة وسيتم تحديدهم من قبل وزارة التموين، كما سيتم تشديد الرقابة على هذه السلع بطريقة مشددة حتى تضمن الوزارة والحكومة توصيل هذه السلع للمستحقين.

 

وأشار «كمال» إلى أن هذه الخطة ستكلف الدولة مليارات جديدة كدعم إضافي تصل إلى حوالي 16 مليار جنيه خلال 2024، وذلك من أجل دعم المواطنين لمواجهة أزمة الغلاء والتضخم التي وقعت بسبب الأزمات العالمية المختلفة من بينها أزمة أوكرانيا وروسيا وحصار غزة.

 

مؤكدا على أن الحكومة تبذل مجهودات كبيرة من أجل الحفاظ على أسعار السلع التموينية والغذائية وكان آخر تلك القرارات مبادرة ضم 7 سلع للسلع الاستراتيجية بحيث يستطيع المواطن الحصول على هذه السلع بأسعار مخفضة ومحددة بشكل رسمي دون التلاعب فيها من قبل تجار السوق السوداء والتي من المقرر لها أن يتم تطبيقها مع بداية مارس المقبل، وهناك العديد من السلع الغذائية التي يحتاج المواطن طرحها على البطاقات التموينية حتي يمكنه الحصول عليها بسهولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار