• logo ads 2

عودة الأمطار الرعدية.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس اليوم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن نشاط الرياح أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، عودة الأجواء الشتوية بقوة اعتبارًا من اليوم الأربعاء حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد، ويرجع ذلك إلى تمركز منخفض جوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا.

وتكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق وانخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار