• logo ads 2

تخفيضات 30%.. «الغرف التجارية» يكشف تفاصيل معارض «أهلا رمضان»

alx adv
استمع للمقال

كشف مصطفى المكاوى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، ورئيس شعبة المستوردين بغرفة كفر الشيخ التجارية، عن استعدادات الغرف التجارية لمعارض “أهلا رمضان” وذلك تزامنا مع اقتراب الشهر الكريم بالتنسيق مع وزارتى التموين والتجارة والصناعة بالتعاون مع الغرف والشعب التجارية على مستوى الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “المكاوى ” فى مداخلة مع برنامج “أنا الوطن” على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى أيسر الحامدى، إن هناك تعليمات صريحة من كافة الجهات المعنية ممثلة فى وزارتي التجارة والتموين بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية و27 غرفة على مستوى الجمهورية بالاستعداد التام لمعارض “أهلا رمضان” لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين تزامنا مع اقتراب الشهر الكريم.

وتابع “المكاوى” أنه مع اقتراب الشهر المبارك وتنظيم هذه المعارض سيكون لاتحاد الغرف التجارية بصمة واضحة فى هذه المعارض كما يحدث كل عام ، وفى ظل الظروق الاقتصادية الصعبة التى يمر بها كافة المواطنين تسعى الجهات المعنية “وزارتى التجارة والتموين” بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية بتنفيذ المبادرات الحكومية لتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل.

وأكد “المكاوى” أن هناك توجيهات بتوفير كافة السلع الغذائية التى يحتاجها المواطن “الأرز، السكر، الدواجن، اللحوم، السمن، الزيوت” مشيرًا إلى أنه سيتم عمل “شوادر”، ومراكز موجودة فى المحافظات الـ 27 وحسب المراكز بكل محافظة وستكون المنتجات والمواد الغذائية بأسعار مدعمة من المنشأ أو الشركة أو المصنع بالإضافة إلى  “تاجر نصف جملة ، تاجر جملة” والمستورد للسلع الغذائية، كاشفا عن الاتفاق مع هؤلاء التجار بالاستغناء عن 50% من مكاسبهم على أساس المنتج والسلعة تصل إلى كافة أفراد الشعب بسعر مناسب وفى متناول الجميع.

وكشف عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، عن التخفيضات المتواجدة فى معارض “أهلا رمضان” على السلع الغذائية، والتى تتراوح من 20،30% على المنتجات بعد التحدث مع كافة التجار وأصحاب الشركات والصناع ،لافتا إلى ان البضائع والمنتجات ستكون فى الشوادر مباشرة من الصناع والشركات، وعن اتهام التجار بـ”الجشع” بعد ارتفاع الاسعار أكد أن هناك نسبة ضعيفة من التجار تمارس “الجشع” ولكن ليس كافة التجار”.

وحسب تصريحات سابقة لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، إن معارض اهلا رمضان 2024 من المقرر أن تنطلق في المحافظات في منتصف شهر فبراير المقبل على أن تستمر لمدة شهر.

وأكد وزير التموين، خلال لقاءه مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض اهلا رمضان 2024، خلال الفترة الماضية على أنه سيتم انشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدني 3 معارض إضافية بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشار المصليحي إلى إن الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات ستتعاون لتجهيز الأماكن المخصصة لمعارض أهلا رمضان بهدف زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار