• logo ads 2

خبير اقتصادي: معرض إيجبس 2024 فرصة واعدة لزيادة الاستثمارات

alx adv
استمع للمقال

قال الخبير الاقتصادي مجدي عبد الله رئيس شركة ارب نوبيانا جروب، أن معرض إيجبس للطاقة ٢٠٢٤، يمثل فرصة كبيرة لزيادة حجم الاستثمارات في مصر في مجال الطاقة، من خلال عقد وتوقيع المثير من الشراكات في مجال الغاز والنفط.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد عبد الله في تصريحات خاصة، أن المعرض والمؤتمر يحمل هدفا مهما وهو تخفيض الانبعاثات الكربونية في ظل توجه العالم إلى تقليل الناتج الكربوني، حيث يحمل شعار ” تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”، هو ما يتماشي مع إستراتيجية مصر في خفض الانبعاثات الكربونية، ولهذا السبب استحدثت إدارة المعرض والمؤتمر ملتقي تحدي تكنولوجيا المناخ ليكون منصة عالمية للشركات الناشئة لعرض حلولها التكنولوجية لخفض الانبعاثات الكربونية امام لجنة تحكيم متميزة من قادة الطاقة والمسئولين وخبراء الصناعة.

وعلى الجانب الاخر، كشف أن مصر لديها فرص واعدة في مجال زيادة الاستثمارات العاملة في مجال التعدين وجذب الاستثمارات المباشرة للعمل فيها، مع وجود معدلات مرتفعة من العمل في هذا المجال.

يضيف أن منجم السكري بلغ حجم إنتاجه نحو ٤٧٠ ألف أوقية في العام الماضي، وهو المنجم الوحيد الذي يتم استخراج الذهب منه باستمرار.

أوضح أن مصر لديها عدد من المناجم مثل منجم حمش، ومنجم آخر تابع لشركة شلاتين للتعدين، ويقوم الأهالي بالعمل فيه بطرق بدائية نوعا ما.

كما أشار إلى أن‏ هناك مناجم متخصصة في عدد من المعادن مثل خام الفوسفات فمصر تمتلك نحو ٣٠ أو ٤٠ منجم من هذا المعدن، وهي مناجم صغيرة ومساحتها صغيرة، وهكذا في أكثر من معدن الكوارتز، والخامات الصناعية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار