• logo ads 2

انتهاء مشروع دراسة إعادة هيكلة وتطوير «مصر للتأمين»

alx adv
استمع للمقال

انتهت شركة مصر للتأمين، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، من مشروع دراسة إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال عمر جودة، العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، إن مشروع التطوير المؤسسي، هو بمثابة تحديد وجهة ورؤية الشركة المستقبلية، بما يضمن لها تحقيق العديد من الأهداف التي يؤهلها نحو الريادة ليس فقط على الصعيد المحلي، وإنما على الصعيد الإقليمي.

 

محاور المشروع

وأضاف “جودة” خلال الاحتفالية، التي نظمتها الشركة اليوم الأحد، أن المشروع يرتكز على 3 محاور هى: تحديد الاستراتيجية، وضع الهيكل التنظيمي، والتطوير المؤسسي، وتطرق إلى بعض الجوانب التفصيلية والتي تمس العملاء والمنافسين.

 

وأوضح “جودة”، أنه تحدث مع الكثير من العملاء سواء الأفراد أو الشركات، وزيارة بعض المنافسين، لتحديد أوجه القوة والضعف، والتي من خلالها تحدد الشركة رؤيتها ورسالتها المستقبلية.

 

وأكد “جودة” أن رؤية الشركة تشتمل على تطوير الأداء، وتبني سلوك أعمالً أكثر انفتاحًا حيث تقديم حلول تأمينية مبتكرة، وتقديم الدعم وتحفيز الشمول المالي، وذلك عبر تطبيق حلول بسيطة للعملاء بتكلفة بسيطة.

 

التطور التكنولوجى

ولفت إلى أن التطور التكنولوجي يعد أحد محاور استراتيجية الشركة الهامة، والتي ستعتمد عليها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وسيكون له تأثير إيجابي في أداء الشركة.

 

وأشار “جودة” إلى أن الشركة مرت بالعديد من المراحل التاريخية التي شهدت تحولات اقتصادية وسياسية إلا أنها ظلت في صدارة السوق وباتت معلمًا في الصناعة.

 

تنفيذ المشروع

وقال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، ان جائحة كورونا ابطأت خطوات تنفيذ مشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي لشركة مصر للتأمين، ولكنها لم تؤثر سلبًا على نتائج المشروع.

 

وأضاف “الحيني” خلال كلمته بمؤتمر الشركة للإعلان عن انتهاء مشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي لشركة مصر للتأمين، هذا المشروع سيسهم في تدعيم الكوادر البشرية بالشركة بما سيسهم في تعظيم حجم أعمالها.

وأوضح أن شركات التأمين الحكومية نجحت في تطبيق الفصل بين المحافظ الفنية والاستثمارية بما ساهم في نجاحهم، مؤكدا على رؤيته المستقبلية المتفائلة لشركة مصر للتأمين خلال المرحلة المقبلة.

وأوصى الحيني قيادات وموظفي شركة مصر للتأمين بضرورة العمل بحماس وجدية في تطبيق هذا المشروع للنهوض بالشركة جنبا إلى جنب مع شقيقتها مصر لتأمينات الحياة، مشيرين إلى دعم القابضة لكافة الشركات التابعة.

 

تغييرات جذرية

من جانبه، قال محمد عمر الرئيس التنفيذي لشركة كورتكس إنترناشونال، إن هذا المشروع استغرق شهورا عديدة لإتمامه بكفاءة ونجاح، وتتضمن إجراء تغييرات جذرية وهيكلية في كافة جوانب العمل، مضيفًا أن شركة مصر للتأمين بصدد تحقيق قفزة نوعية في السوق، خاصة بعد إجراء الهيكلة التوسعية.

 

وبدورها قالت صفاء عفيفي، مدير مشروع الهيكلة، إن المرحلة الأولى من المشروع انتهت وفق ما هو مخطط، ومن المقرر بدء انطلاق المرحلة الثانية، وهي التنفيذ على أرض الواقع، وبدء تحقيق المستهدفات الفترة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار