• logo ads 2

أهالي الأسمرات: نشكر الرئيس السيسى لبناء أول كنيسة بالحى.. “فيديو”

alx adv
استمع للمقال

عبَّـر عدد من الأقباط بحي الأسمرات عن فرحتهم العارمة بقرب افتتاح كنسية الأميرين تادرس الشطبى والمشرقى الجديدة، حيث تعد الكنيسة الأولى التي تم إنشاؤها بالحي، معبرين عن شكرهم لقيادات الدولة والمهتمين بتلبية حاجات ومتطلبات المواطن أولا بأول، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووصفت إحدى المصليات فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، قرب افتتاح الكنيسة، بالحدث بالمبهج، مشيرة إلى أنها تعد الأولى بالحى، حيث ستستقبل كل المصلين الأقباط على مراحل خلال يوم الافتتاح، وسيقوم على تنظيمه أمن الكنيسة، قائلة: “موقعها قريب جدا من الوحدات السكنية، فهي ميزة حيث سيتمكن كل مصلٍ من الوصول إليها بسهولة”.

عمل حميد

وفى نفس السياق قال إبراهيم أحد سكان الحى، إن الكنيسة تم بناؤها فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للدولة المصرية، وهذا جهد وعمل مشكور من قبل رئيس الدولة، موضحا أن وجود الكنيسة بالحى أمر مهم نظرا لأن قطاعا كبيرا من أهالى الأسمرات المنقولين من منشأة ناصر أفباط، فهم في أشد الحاجة إليها، والأجمل في الأمر أن الكنيسة تم بناؤها فى نفس التوقيت الذى تم فيه بناء أكبر مسجد بالحى.

البابا تواضروس

وتابع إبراهيم، أن هناك إنجازات كثيرة تمت في عهد البابا تواضروس وأسقف المقطم على مستوى تقديم الخدمات المختلفة بالمدينة، منوها أن الأنبا أبانوب له كثير من الأعمال الخيرة التى يقوم بها بالحي.

الصلاة والتعبد

وأكد عدد من الزائرات الأخريات، أن الفرحة بداخلهن لا توصف، لأن أحب الأماكن لقلب الإنسان دائما هو مكان الصلاة والتعبد، وأوضحن أن الكنيسة ستكون بركة على الحى كله، وأشرن إلى أنهن يسكن بالأسمرات منذ عامين بعد نقلهن من منشأة ناصر ولأول مرة سيتم الصلاة داخل الكنيسة بعد إتمام جاهزيتها.

 

الجدير بالذكر أن الكنيسة استعدت خلال هذه الأيام على المستوى الإنشائى والتكوين الداخلى لافتتاحها قريبا، وذلك سيتم خلال حفل رسمى تحت رعاية البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومحافظة القاهرة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار