• logo ads 2

«محافظ القاهرة» يُحذر من مخالفة مواعيد فتح وغلق المحال

alx adv
استمع للمقال

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المسئولين داخل الأحياء بضرورة تكثيف الحملات الدورية على المحال والمطاعم العامة، بالتزامن مع بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بتحديد مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحذر محافظ القاهرة، في بيان له، مخالفى تطبيق الإجراءات القانونية، علي من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

تطبيق المواعيد

وأشار اللواء خالد عبد العال، إلى أنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها صيفًا الساعة 7 صباحًا، وينتهى النشاط ويتم الغلق فى تمام الساعة 11 مساءًا، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءًا.

البازارات والمطاعم

وأضاف المحافظ، أنه فيما يتعلق بالبازارات والمطاعم سيكون العمل صيفًا بدءًا من الساعة 5 صباحًا وحتى 1 صباحًا صيفًا بينما تكون فترة العمل شتاءًا من 5 صباحًا وحتى 12 مساءًا.

وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية، فقد أشار المحافظ، أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحًا حتى 7 مساءًا صيفًا ومن 8 صباحًا حتى 6 مساءًا شتاءًا.

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أن يومي الخميس والجمعة سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحًا وحتى 12 مساءًا صيفًا، بينما ستعمل خلال  الشتاء من 7 صباحًا حتى 11 مساءًا، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحًا حتى 1 صباحا صيفًا وشتاءًا.

وتابع أنه سيستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات، كما سيتم استمرار خدمة التيك أواي والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة صيفًا وشتاءًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار