• logo ads 2

“مجلس الوزراء”: المشروعات القومية ساهمت في توفير 5 ملايين فرصة عمل

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مبادرات للحفاظ على صحة المرأة والطفل ما يؤدي إلى انخفاض إنفاق الأسرة على هذا البند لصالح بنود أخرى، لافتًا إلى أن الدولة مازالت تدعم الفئات الأولى بالرعاية وإلا كان هناك زيادة أكبر في معدلات الفقر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار مدبولى إلى زيادة بند الأجور، حيث بلغت 80 مليارا قبل 2011 لكنها ارتفعت حاليا لنحو 334 مليار جنيه، مشيرا إلى أن معدلات التضخم تمت السيطرة عليها بشكل جيد. مشيراً إلى جهود الدولة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فى القضاء على المناطق العشوائية.

توفير 5 ملايين فرصة عمل

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان أهم نتائج بحث الدخل والانفاق اليوم،  أن المشروعات القومية ساهمت في توفير نحو 5 ملايين فرصة عمل، وأن الهدف تحسين مستويات المعيشة وخفض معدل الفقر، محذرا من تزايد معدل السكان والذى يرتبط بزيادة معدل الفقر عادة.

 

وقال مدبولى إن جزءا كبيرا من المشكلة يكمن في الزيادة السكانية، وأنه مهما كانت جهود الدولة في التنمية ولكن زيادة السكان تقلل من النتائج، موضحا أن التحدي الحقيقي خلال العشر سنوات المقبلة هو خفض معدل الزيادة السكانية ، وحذر من فكرة أن أطفال الأسر تعني توفير فرصة دخل جديدة للاسرة مشيرا إلى أن هذا الطفل يحتاج إلى مصروفات.

 زيادة حجم التعليم الجامعى

وأكد مجلس الوزراء أن سياسة الحكومة إطلاق برنامج كبير بداية العام المقبل للزيادة السكانية ، وان الحكومة تعمل على زيادة حجم التعليم الجامعي وما قبله، مشيرًا إلى أن أنفاق الدولة على الطعام والشراب والصحة ودعم هذه القطاعات ينعكس إيجابا على تحسن مستويات الأسرة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار