• logo ads 2

«شعبة السيارات»: القطاع يشهد حالة من الارتباك لهذا السبب

alx adv
استمع للمقال

كشف عفت عبد العاطى، رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، عن استمرار ارتفاع في أسعار السيارات بالأسواق المحلية، وذلك  نتيجة نقص المعروض وقلة إنتاج المصانع العالمية التى تراجعت 50% بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، واصفا القطاع بأنه يمر بأسوأ مراحله على مدار تاريخ صناعة السيارات فى مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونفى “عبد العاطى” فى تصريحات لـ”عالم المال ” ما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعى من أخبار تشير إلى تراجع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الوضع العالمى الحالى  يشهد حالة من التوقف فى حركة الأسواق نتيجة لإغلاق عدد كبير من مصانع السيارات  والصناعات الهندسية الكبرى، بسبب جائحة كورونا التى اجتاحت دول العالم، وبالتالى ينخفض حجم المعروض فترتفع الأسعار العالمية والمحلية.

 

أسعار السيارات

وأضاف “عبد العاطى” أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على أسعار السيارات عالميًا، وهو ما انعكس بالتأكيد على مصر والسوق المحلى، لافتا إلى أن مصر بها حوالي 18 مصنعًا لتجميع السيارات تأثرت جميعها بسبب عدم اكتمال الأجزاء.

 

وعن ظاهرة “الأوفر برايس”، أكد  رئيس شعبة السيارات، أن هذه الظاهرة بدأت بعد زيادة الطلب على السيارات في ظل نقص المعروض، ما جعل بعض التجار يتسارعون على تحقيق أكبر قدر ممكن من خلال وضع زيادات سعرية على السيارات الأكثر طلبًا.

 

فيروس كورونا

 

وأوضح “عبد العاطى” أن المشكلة فى الوقت الحالى تكمن في عدم وضوح الرؤية نتيجة لانتشار فيروس كورونا مرة أخرى، وهو ما يحدث حالة من الارتباك بقطاع السيارات على الصعيد المحلي وفي قطاع الاستيراد.

وأشار رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن ارتفاع الأسعار لم يصل إلى السيارات المستعملة، حتى الآن متوقعًا أن يتأثر المستعمل بالأسعار الجديدة، خلال الفترة المقبلة كما هو معتاد في تلك الأمور، مؤكدا وجود انهيار في أسعار السيارات التي من المتوقع أن تدخل التخريد خلال الفترة المقبلة، حال توجه  الحكومة لتنفيذ القراروادخاله حيز التنفيذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار