• logo ads 2

” التنمية المحلية”: لم نرصد أي شكاوى أثناء جولة الإعادة بانتخابات النواب

alx adv

أكد  الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمى  باسم وزارة التنمية المحلية ، بأنه منذ فتح باب لجان الانتخابات في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية بانتخابات النواب، لم تصل أى شكاوى أو ظهور حالات إغماء على مستوى الـ13 محافظة التي تشهد  جولة الإعادة.

وأضاف نائب وزير التنمية المحلية لشئون الإعلام في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”: أن عدد غرف عمليات إدارة الأزمات التي فتحت أبوابها منذ صباح اليوم الاثنين، بجولة الإعادة، 13 غرفة، وعدد اللجان العامة 49 لجنة، منها 4489 مركزا انتخابيا مقسمة في لجان أخرى بعدد 7341لجنة فرعية.

تكافؤ الفرص

وأشار قاسم إلى أن وحدات تكافؤ الفرص في الوحدات المحلية بالمحافظات تقوم بجولات توعوية للناخبين، وكذلك مجموعات من الشباب تجرى جولات ثقافية على المواطنين وتسهل استقدام الناخبين إلي اللجان، متابعا أن هناك 202 مرشح يتنافسون على 101 مقعد انتخابي في المحافظات.

التنسيق مع الإدارات

ونوه متحدث التنمية المحلية إلى أن الوزارة نسقت مع وزارات الدفاع والداخلية والصحة والهيئة العليا للانتخابات فيما يتعلق بتطهير المقرات الانتخابية من الداخل والخارج، وكذلك إقامة الزملاء المشرفين على اللجان ومحيط اللجان بإزالة أي إشغالات والقيام بتطهير وتعقيم البوابات الخاصة بدخول الناخبين للتصويت.

ولفت قاسم إلى أنه تم تعميم المظلات على جميع اللجان لحماية الناخبين من احتمالية سقوط الأمطار، نظرا لتقلبات الطقس المتوقعة، وتم تجهيز اللجان بتسهيلات كثيرة لدخول كبار السن وذوى القدرات الخاصة لضمان سير عملية الانتخاب بشكل صحي وسلس، متابعا بأنه خلال فترة الاستراحة من 3 إلى 4 عصرا سيتم تطهير وتعقيم اللجان مرة أخرى، موضحا أن  التنسيق مع المحافظين في هذه الجولة يشمل تدارك وتجنب أي أخطاء كانت في المرحلة الانتخابية الأولى بخطة مسبقة حتى يخرج الاستحقاق الدستوري بشكل متحضر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار