• logo ads 2

السيسي: مصر نجحت فى تحقيق التوازن الدقيق لاحتواء كورونا

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن العلاقات بين مصر وفرنسا شهدت الحديث عن التداعيات الصحية والاجتماعية والصحية لفيروس كورونا المستجد، حيث نجحت مصر في تحقيق التوازن الدقيق لاحتواء الفيروس من جانب ومعالجة الآثار السلبية، لهذه الجائحة مما جعل مصر واحدة من الدول المحدودة التي حققت نمو اقتصادي إيجابى في العالم، مشيرًا أنه يشيد باستئناف الرحلات السياحية بين البلدين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “السيسي”، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الدولة المصرية تشهد معدلات معقولة جدًا في الإصابات بفيروس كورونا قياسًا بالعالم، سواء في الموجة الأولى أو الثانية، وفى المقاصد السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، الإصابات منعدمة فيما يخص فيروس كورونا.

تشجيع قيم التسامح

وتابع الرئيس السيسى: المحادثات كانت فرصة مهمة لتشجيع قيم التسامح والاعتدال بين الأديان والحضارات والشعوب، ومحاربة ظهور التطرف والإرهاب وكراهية الآخر بما يسهم في تعزيز الحوار، وأكد على عدم ربط الإرهاب بأي دين وعدم الإساءة للرموز المقدسة.

وكان الرئيسان عقدا جلسة مباحثات ثنائية، أعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث ناقشت المباحثات عددًا من الموضوعات والقضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار