• logo ads 2

“البناء والأخشاب”: أفريقيا والشرق الأوسط تواجه تحديات بسبب كورونا

alx adv
استمع للمقال

أعلن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، أن القيادات النقابية بالمنطقة وقيادات الاتحادات والمنظمات الدولية يساندون بقوة كل السبل التى تحمي حقوق البشر في العيش الآمن بعيدا عن خطر الأوبئة والأمراض، مشيرا إلى أن وباء كورونا لن ينتصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاءت تصريحات الجمل خلال ترأسه اجتماع الشبكة العربية التركية للبناء والأسمنت والمنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، وبحضور أنطون أنطون، رئيس نقابة هولسيم – لبنان، وكريسنشيا موفوكنج، الممثلة الإقليمية للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب في أفريقيا والشرق الأوسط BWI، وجوناس ديفانتييه المستشار الدولي لاتحاد نقابات عمال الدنمارك 3FK، وبشارة الأسمر، رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان.

جائحة كورونا

وأشار الجمل إلى أن منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط واجهت في السنوات الماضية العديد من التحديات سياسياً، اقتصادياً واجتماعياً، وتفاقم الوضع بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث أصبح الوباء أكبر تهديد يواجه المجتمعات سواء على مستوى الاقتصادات، والحكومات والعمال، حيث تم تسجيل أكثر من 67 مليون حالة إصابة وأكثر من 1.5 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

الفئات الأكثر ضعفا

وأوضح الجمل، أن العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، اتخذت تدابير صارمة واسعة النطاق بما في ذلك عمليات الإغلاق وحظر السفر وحظر التجمعات، وهو ما تسبب في معاناة أكثر للفئات الاجتماعية الضعيفة في المنطقة وفي مقدمتهم العمال من أجل إطعام أسرهم.

وأكد عبد المنعم الجمل، أن الاجتماع يستهدف تكوين رؤية متكاملة عن كيفية العمل لدفع منطقة أفريقيا والشرق الأوسط للأمام في مواجة التحديات الراهنة وفي مقدمتها فيروس كورونا للتقليل من آثاره السلبية على العمال.

وشدد الجمل، على أهمية الوحدة والتضامن بين كل التنظيمات النقابية في أفريقيا والشرق الأوسط للعبور من هذه المحنة والخروج بأقل الخسائر وبما يحافظ على مجتمعاتنا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار